التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

التعليم العالى تنظم منصة حوار للشباب على هامش منتدى البحث العلمى

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

أكد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم تنظيم منصة حوار للشباب"Youth Talk Dome" على هامش فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، المقرر إقامته برعاية رئيس الجمهورية خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال وزير التعليم العالى، إن تنظيم هذه المنصة يأتي في إطار إيمان الدولة المصرية بأهمية الشباب، وتفعيل دوره في الحوار وتبادل الرؤى، فضلا عن أهمية مشاركته في تحقيق أجندة وخطط التنمية المستدامة 2030، مضيًفا أن المنتدى سيكون نقطة التقاء لأكثر من 2000 شاب وفتاة من مختلف المحافظات يوميًا؛ بهدف الاستفادة من الخبرات والتجارب المقدمة من قبل رواد الأعمال ومديري كبرى الشركات العالمية وأصحاب الكفاءات في التخصصات المختلفة.

وشدد عبد الغفار، على أهمية الموضوعات التي ستدور حولها المنصة، مؤكدا أنها ستشمل موضوعات متعلقة بالإرشاد الوظيفى، والتدريب وبناء العلاقات، وتمكين الشباب، وبناء القدرات، وتطوير المهارات القيادية، وريادة الأعمال، وكيفية التغلب على التحديات، وغيرها من المهارات الضرورية لسوق العمل ومتطلباته الحديثة.

وأضاف وزير التعليم العالى، أن المنصة ستقام على مدار 3 أيام بحضور أكثر من 50 متحدثا وأكثر من 30 رائد أعمال في مختلف المجالات، فضلا عن حضور عدد من المستثمرين وكبار المسئولين وممثلي كبرى الشركات العالمية.