التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:39 م , بتوقيت القاهرة

امتحان اللغه العربيه للصف الاول الثانوي .. تفاصيل الأزمة وحلها

امتحان اللغه العربيه الصف الاول الثانوي
امتحان اللغه العربيه الصف الاول الثانوي
امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى أثار أزمة أمس، حيث سادت حالة من القلق بين طلاب الصف الأول الثانوي بعدد من المحافظات، بسبب تأخر امتحان التجريبي الخاص بمادة  اللغة العربية والذي يتم  إجراؤها عبر جهاز  التابلت.
 
الوزارة ترد على أزمة امتحان اللغه العربيه.. وحكاية العبث بسيرفر الامتحانات
 
من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي عبر الموقع الإلكتروني للوزارة اليوم، وذلك لإعطاء الفرصة لأبنائنا الطلاب للتدريب عليه بعد عدم تمكنهم من الدخول على السيرفر الخاص بالامتحانات نتيجة محاولات البعض في العبث بسيرفر الامتحانات.
 
 
امتحان اللغه العربيه للصف الاول الثانوي .. سبب الأزمة
 
 
وحول تأخر امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانونى أشار الوزير طارق شوقى ، إلى أنه بالرصد وجدنا ما يقرب من 3 مليون محاولة دخول على السيرفر الخاص بالامتحانات وذلك منذ الدقائق الأولى من صباح أمس الأحد واستمرت حتى مساء أمس، والتي وصلت إلى 4 مليون محاولة دخول على السيرفر من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، من خارج وداخل مصر، على الرغم من أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية يبلغ 650 ألف طالب.
 
امتحان اللغة العربية .. حل الأزمة
 
أوضح الدكتور طارق شوقي، أنه لتفادي ذلك الموقف خلال الأيام المقبلة  تم أخذ القرارات الأتية
- تقرر زيادة سعة السيرفر الخاص بالامتحانات بشكل يعطي أريحية لأبنائنا الطلاب في تأدية امتحان .
 
تقرر منع الدخول على السيرفر من خارج مصر واقتصاره فقط على داخل مصر في المدارس من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بالمدرسة أو من خلال الشريحة التي تم توزيعها على الطلاب، وذلك من خلال الأرقام الخاصة بها.
 
تقرر أيضا إصدار كود موحد على مستوى الجمهورية سيتم إعلانه مساء اليوم  السابق لامتحان المادة
 
سيتم مراعاة وضع كود خاص بالمدارس التي تدرس باللغة العربية وكود خاص بالمدارس الإنجليزية وكود خاص بالمدارس الفرنسية، وذلك لتفادي حالة القلق والتعب التي شاهدناها اليوم على أولياء الأمور والطلاب.
 
 

تقرر إتاحة الامتحان الإلكترونى فى مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى عبر موقع الوزارة   الرسمى، حتى يتمكن الطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان بسبب ضعف الإنترنت أو مشاكل فى شريحة التابلت أن يتدربوا عليه.

 

امتحان اللغه العربيه للصف الاول الثانوي .. رسالة للطمأنة

وجه  الدكتور طارق شوقي، رسالة للطلاب: "الطلاب الذين لم يتوفر لديهم شبكة إنترنت في المدارس أو لم يتم تفعيل الشريحة الخاصة بالتابلت بعد، أحب أقول لهم لا تقلقوا سيتم توفير نسخة من الامتحان مساء كل يوم على موقع الوزارة للتدريب عليها".

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن أي نظام إلكتروني يجب أن نجربه مرة واثنين وثلاثة حتى يتم الاستقرار على الشكل النهائي، مطالبا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف الشائعات التي تروج حول النظام التعليمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكد الدكتور طارق، مطمئنا أبناءه الطلاب، أنه يتابع الموقف لحظة بلحظة وسيعلن مساء كل يوم الموقف بالتحديد، وإعلان الإحصائيات، وأنه لا داعي للقلق، متمنيا للطلاب النجاح والتوفيق. 

للدخول على المتحان .. اضغط هنا