التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

مجلس السياحة العالمى: مصر شهدت طفرة وانتعاشه هائلة فى 2018

الاقصر - ارشيفية
الاقصر - ارشيفية

نشر المجلس السياحة والسفر العالمى WTTC تقريرا عن السياحة في عدد من الدول المختلفة، استعرض خلاله نتائح البحث الجديد الذى أجراه المجلس لعام ٢٠١٨ وقارن خلاله بين قطاع السفر والسياحة فى 185 دولة، وأظهر البحث أن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشه هائلة في عام 2018، حيث تعد الأسرع نموا بشمال أفريقيا.

 


وتطرق التقرير إلى حديث  جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC عن سعادة المجلس بالانتعاش القوي الذى شهده قطاع السياحة في مصر، مؤكدة على أهمية هذا القطاع في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.


وأشار التقرير إلى اشادة المجلس الدولى للسفر والسياحة WTTC بالدور الذي تقوم به الوزارة لجعل قطاع السياحة من القطاعات ذات الأولوية، واستراتيجيتها لزيادة وعي المواطنين بأهمية القطاع.


وأوضح البحث أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد فى زيادة السياحة بمعدل ١٦.٥% وهوالأفضل منذ عام ٢٠١٠، وأضاف أن الجهود المبذولة فى القطاع الأمنى ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.

 

وأشار البحث إلى أن قطاع السياحة في مصر مسئول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أى ما يعادل 9.5٪ من إجمالى عدد الوظائف فى مصر.


كما أوضح البحث أن السياحة ساهمت بنسبة 11.9 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضى، و من المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع فى الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019.


وأبرز التقرير الذى نشرهWTTC بعض تصريحات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى نوفمبر الماضى خلال الجلسة النقاشية التي نظمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC على هامش انعقاد