التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سفير داعش في تركيا يفضح علاقته بأردوغان: "تبادلنا الأسرى"

ارشيفية
ارشيفية

كشفت مجلة "هوم لاند سيكيوريتي توداي" الأمريكية، تفاصيل العلاقة بين تنظيم داعش الإرهابي وبين السلطات التركية، حيث أجرت المجلة حواراً صحفياً مع مهندس مغربي انضم إلي التنظيم في سوريا عام 2013 يُدعى أبو منصور المغربي، كشف الاتصالات السرية بين حكومة أردوغان والتنظيم الإرهابي.

وقال "المغربي" للمجلة، إنه كان يعمل سفير داعش في تركيا، والتقي بمسئولين كبار في الدولة التركية، وكانت مهمته توجيه العملاء لاستقبال المقاتلين الأجانب في تركيا، حيث سهل مجوعة من الأشخاص الممولين من داعش سفر المقاتلين الأجانب من إسطنبول إلى المناطق الحدودية مع سوريا، مثل غازي عنتاب وأنطاكيا وشانلي أورفة.

وأضاف المغربي، أنه تعامل مع ممثلين من جهاز المخابرات التركية وقيادات بالجيش التركي، وكانت اللقاءات معهم تتم بالقرب من الحدود السورية، مشيراً إلي أنه وصل إلي رؤوس القيادة التركية، وكاد أن يتقابل مع رجب طيب أردوغان نفسه، عندما طلب منه أحد ضباط المخابرات أنه يريد مقابلته بشكل منفرد.

وأشار إلي أنه حدثت مفاوضات بين التنظيم والقيادة التركية من أجل الإفراج عن مُحتجزين أتراك، وبالمقابل تم الفراج عن 500 شخص بالسجون التركية وانضموا بعد ذلك للتنظيم.