التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:05 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الإسماعيلية يسلم الدفعة الرابعة من عقود أراضي واضعي اليد

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية

سلم محافظ الإسماعيلية ، اللواء حمدى عثمان ، اليوم /الثلاثاء / عقود التمليك للدفعة الرابعة لعدد من واضعى اليد "الجادين " الذين قاموا بسداد مقدمات رسوم التثمين لأراضيهم بنسبة ال 25 % من القيمة الإجمالية لثمن الأرض التي فى حوزتهم .

وأوضح المحافظ - في بيان بهذا الصدد - أن اجمالى المساحات التى تم الانتهاء من تحرير عقودها في المرحلة الرابعة ، بلغت 39 فدانا و6 قراريط و5 أسهم ، بقيمة مالية إجمالية تبلغ 885 ألف جنيه ، تم سداد مقدمات رسوم التثمين لها بنسبة ال 25% من قيمة الأرض.

وأشار إلى أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتيسير إجراءات التقنيين ، فإنه تقرر فتح باب تلقى الطلبات لتقنيين الأوضاع لمدة" 45 يوما " اعتبارا من اليوم ، مشددا على ضرورة الالتزام بالمهلة المحددة لجميع واضعى اليد الذين تم إخطارهم بإنهاء إجراءات الثمين ، وذلك لسرعة سداد نسبة الـ 25 % المستحقة عليهم للجنة المختصة ، حتى يتسنى تسليمهم عقود التمليك .

وأشار إلي قيام كافة الأجهزة المحلية بالمحافظة بالتعامل بكل حسم مع ملف استرداد أراضى الدولة ، وتنفيذ خطة الدولة بشأن الحفاظ على الرقعة الزراعية ، وحماية أملاك الدولة ، والتصدي لأى صورة من صور التعديات ، والضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول سلب أى شبر من أملاك الدولة ، وفرض سيادة القانون واستعادة هيبة الدولة .