التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

جامعة الإسكندرية تنظم قوافل طبية لدول إفريقية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور علاء رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن الجامعة بصدد تنظيم قوافل طبية هذا العام إلى عدة دول إفريقية منها غينيا وتنزانيا وتشاد يى تخصص طب وجراحة العيون.

وأكد رمضان - خلال اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الاثنين - حرص الجامعة على البعد الإفريقي ودعم دور مصر الرائد في القارة..مشيرا إلى أن الجامعة ستعقد مؤتمراً دولياً تحت عنوان "مصر وإفريقيا في عالم متغير" وذلك في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل.

واستعرض المجلس تقرير القوافل الخدمية المجمعة التي نظمها القطاع على هامش الملتقى البيئي التاسع المزمع عقده فى أبريل المقبل ، وأيضاً تقرير عن القوافل الطبية التي تم إطلاقها خلال الفترة السابقة إلى مناطق الهانوفيل وقرية الوادي بكنج مريوط وقافلة قرية الحمراء بالبحيرة وقافلة سيوة السنوية.

ووافق المجلس على قيام الجامعة بالتعاون مع المحافظة وبعض الجمعيات الأهلية بتطبيق منظومة مشتركة للإدارة المتكاملة للمخلفات من جمع و فصل المخلفات الصلبة من المنبع و إعادة تدويرها بجميع كليات الجامعة و المربع السكني المحيط بها والتخلص الآمن منها بهدف الوصول بمنطقة مبنى إدارة الجامعة والمجمع النظري والطبي وكلية الهندسة والمربع السكني المحيط بهم ليكونوا مناطق نموذجية في منظومة جمع المخلفات،بالإضافة إلى تنفيذ المشروع التجريبي لجمع ومعالجة لمبات الفلورسنت.