التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:31 ص , بتوقيت القاهرة

وكالة صينية تشيد بأعمال التشييد في العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن مشروعات التشييد التى تنفذها شركات صينية فى العاصمة الإدارية الجديدة علامة بارزة فى التعاون بين القاهرة وبكين فى إطار مبادرة "الحزام والطريق"، التى تسعى الصين من خلالها لتحقيق أوجه التعاون ذات الكسب المشترك مع الدول المطلة على طريق الحرير فى مجالات الشراكة والتجارة والاقتصاد ومشروعات البنية التحتية وغيرها.

وذكرت الوكالة فى تقرير بثته اليوم الاثنين، أن العمال الصينيين والمصريين يقفون جنبا إلى جنب فى كل مكان بمشروع "منطقة الأعمال المركزية" الضخم، الذى تنفذه شركة (CSCEC) الصينية، والذى يتضمن البرج الأيقونى المقرر أن يتجاوز ارتفاعه 385 مترا ليصبح أطول برج فى مصر وأفريقيا.

وقال أحمد البنا، وهو مدير المشروع من قبل (دار الهندسة)، وهى الشركة المصرية المشرفة على منطقة الأعمال المركزية، إن المشروع يحتوى على 18 برجا ضخما شاهق الارتفاع، من بينها البرج الأيقوني، المقرر أن يبلغ 80 طابقا، مشددا على أهمية العاصمة الإدارية الجديدة فى تحقيق التنمية فى مصر.

وأشار إلى أنه يتم بناء العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 714 كيلو مترا مربعا، ومن المقرر أن تكون المقر الجديد للحكومة والوزارات والبرلمان، بالإضافة إلى 20 منطقة سكنية تسع 5ر6 مليون نسمة، وفنادق فاخرة ومراكز تجارية وحدائق ومتنزهات وغيرها، ما يخفف الضغط على العاصمة التقليدية.