التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:25 م , بتوقيت القاهرة

الارصاد الجوية تحذر من طقس سيىء.. وتتوقع: رياح وأمطار "فيديو"

الطقس اليوم
الطقس اليوم

الطقس اليوم ..  شهدت محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية  عدم استقرار في حالة الطقس، المصاحب لأنخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، بالإضافة إلى ووجود تيارات الهواء البارد المحملة بالرمال والأتربة.

 

الارصاد الجوية .. توقعات بسقوط أمطار

 

 

تتوقع هيئة الارصاد الجوية،  أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال البلاد، ومن المنتظر أن يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وجنوب سيناء.

 

وتابع محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يسود، جو معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، مائل للدفئ على شمال الصعيد، دافئ على جنوبه نهارا وشديد البرودة ليلاً.

 

وتابع مسئول الارصاد : سوف تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب أنحاء البلاد، ومن المنتظر أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء.

 

كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، مما يجعل الملاحة البحرية أكثر أضطرابا، محذرا من القيام اليوم بأعمال الأنشطة البحرية داخل البحر المتوسط».

 

الطقس خلال اليومين المقبلين

 

وتابع "شاهين" أنه خلال اليومين المقبلين ستظهر السحب المتوسطة والخفيفة، تتكون فيها الشبورة المائية في الساعات الأولى من النهار، تكون كثيفة بداية من الأحد على المناطق القريبة من المصطحات المائية والمناطق الزراعية، ما تتسبب في قلة الرؤية خاصة لسائقي السيارات.

 

الطقس اليوم .. الارصاد تنصح المواطنين باستخدام الكمامات

 

وعند حدوث طقس سيىء، الهيئة العامة للأرصاد الجوية  تنصج المواطنين دائما باستخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة وخاصة مرضى الصدر والحساسية.

 

وتناشد الارصاد الجوية المواطنين ايضا  بتجنب التواجد تحت الأشجار ولوحات الإعلانات وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء على الطرق وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط .