التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:33 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة الصحة تعلن جاهزية مستشفى أسوان التخصصى لاستقبال أى حالات

هالة زايد
هالة زايد

أجرت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، جولة تفقدية بمستشفى أسوان التخصصى بمنطقة الصداقة، للتأكد من جاهزيتها، فى إطار متابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى، لفعاليات ملتقى الشباب العربى والأفريقى المنعقد فى مدينة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

 

رافق الوزيرة أثناء جولتها الدكتور محمد ضاحى، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الاسعاف المصرية.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن "مستشفى أسوان التخصصي" هى مستشفى نموذجى ضمن المشروع القومى للمستشفيات النموذجية، وتضم كافة الأجهزة الطبية الحديثة، فضلاً عن توافر كافة التخصصات الطبية الدقيقة بها.

 

ولفت مجاهد، إلى أن وزيرة الصحة تأكدت من استعداد وجاهزية المستشفى لاستقبال أى حالات مرضية، كما تفقدت أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، وراجعت مخزون الدم، والأدوية والمستلزمات الطبية، ووجهت بتوفير مخزون اضافى من الأدوية والمستلزمات الطبية، مضيفًا أن الوزيرة اثنت على الجهد المبذول من جانب الفريق الطبى، كما وجهت أيضاً بتوفير كافة الاجهزة الطبية خاصة "المناظير" ذات التقنية العالية فى الجراحات المتقدمة، لتصبح المستشفى هى الأولى بمحافظات الصعيد، ومقصد للسياحة العلاجية.

 

وحرصت وزيرة الصحة على عقد لقاء جمع أطباء المستشفى للسماع لمقترحاتهم بما يعود بالنفع على مصلحة المريض المصرى، كما أكدت على تقديم كافة سبل الدعم للاطباء والفريق الطبى، حيث وجهت بتوفير أطباء من الجامعات المصرية مثل "عين شمس، والقصر العينى" لتدريب شباب الأطباء بالمستشفى على رأس العمل، حرصًا على توفير مشقة السفرعليهم، كما أكدت على أن الوزارة تدعم البرامج التدريبية للأطباء لرفع كفاءتهم من خلال المنح والبعثات سواء داخل أو خارج مصر.