التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

ثواب عمرة.. هدية مصريين مقيمين بالسعودية لـ"يوم الشهيد" وضحايا القطار

عمره لشهداء محطة مصر
عمره لشهداء محطة مصر

في مبادرة خير تدل على عظمة المصريين، في تخفيفهم عن آلام أسر الشهداء وضحايا حادث محطة مصر، شارك مصريون مقيمون في السعودية في أداء عمرة على أرواح الضحايا.

مشاهد الحادث الألمية لحادث محطة مصر لم تفارق مخيلة المصريين المقيمين في السعودية طول الأيام الماضية، وبعد تفكير وتشاور مع بعض منهم توصلوا إلى فكرة التطوع بإهداء ثواب العُمرة لأرواح المتوفين، عبر تدشين جروب "واتس آب" للتواصل.
 
لم يكن أغلب المشاركين يعيشون فى مكة أو المدينة، فمنهم من يعيش فى مدن سعودية بعيدة، إلا أنهم قرروا الحضور من أجل المشاركة فى هذا العمل الإنسانى، وبعضهم قطع مسافات طويلة للمساهمة فى المبادرة.

على النقيض ظهر الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية في موقف المتفرج بالشماتة في الموتى، أو الخروج بدعوات للفوضى "الزمامير، والتصفير".

عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والموالين لهم لم يتركوا أي حالة حزن يعيشها الشعب المصري، حتى يظهرون وجههم القبيح في الشماتة، واستغلال حالة الحزن من أجل بث سمومهم وإثارة الفتنة من خلال بث الأكاذيب والشائعات الهدامة، ودق الأسافين بين الصفوف المجتمع الواحد، ففى الوقت الذى يعيش فيه المصريون حالة من الحزن، على ضحايا حادث القطار، بينما الإخوان على الجانب الآخر نجد أنفسهم مليئة بالشماتة، ومحاولة استغلال هذا الحادث فى نشر الشائعات والأكاذيب لاستخدامها ضمن دعواتهم التحريضية ضد مصر.

عين الشماتة ظهرت بشكل كبير فى تصريحات الإخوان وتدويناتهم وتغريداتهم على مواقع التواصل الاجتماعى ولعل أبرزها ما صدر من الإعلامى الإخوانى معتز مطر الذى راح ليعلن أن حادث انفجار قطار محطة مصر جزء من دعواته التحريضية التى دعا لها منذ أيام بإطلاق صفارات الإنذار.