التوقيت الأحد، 13 يونيو 2021
التوقيت 04:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. القومى للمرأة يطلق حملة "مصرية وافتخر" من العريش

القومى للمرأة
القومى للمرأة

أطلق السبت المجلس القومى للمرأة من شمال سيناء حملة "مصرية وأفتخر"، وأعلنت الدكتورة سهام عز الدين رئيس لجنة المحافظات بالقومي للمرأة ، انطلاق الحملة من مدينة العريش  لتتواصل فى كافة محافظات مصر بهدف التعريف بكل ما تتمتع به المرأة المصرية من خدمات وفرتها الدولة.

وجاء إطلاق الحملة فى مستهل انعقاد أول ندوة عقدت ضمن فعاليات الحملة فى مقر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء ، وترأستها إحسان الغالى مقرر فرع المجلس بشمال سيناء، ومشاركة عددا من السيدات وشباب المحافظة.

وفى كلمتها قدمت الدكتورة سهام عز الدين، رئيس لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة نبذه عن دور المرأة  التاريخى ، منذ ثورة 1919، مرورا بالمراحل الزمنية المتعاقبة.

وأضافت أن كل مصرية تفتخر بمصريتها وخصوصيتها فى كل محافظة مصرية ،وقدمت "إحسان الغالى "، مقرر فرع شمال سيناء، تعريف للحضور بالحملة ، وأشارت ان ذلك يأتى فى إطار  احتفالات المرأة المصرية  فى 100 عام تحت عنوان المرأة المصرية أصل الحكاية والمتضمن لعددا من الفعاليات .

أضافت ان  المرأة بشمال سيناء، تشارك بقوة فى الفعاليات،  نظرا لحضورها وأهمية الموقع الجغرافى الذى تشغله، وان المجلس يهدف من حملة مصرية وافتخر عرض كل ما يقدم للمرأة من تميز وقرص لتوضيحه ، وإعلام السيدات به فى كل مكان.

وبدورها قدمت حنان حسن محمد ، رئيس وحدة تكافؤ الفرص  لشئون المرأة بديوان المحافظة للحضور تعريف بالوحدة  التى تمثل جزء من خدمات تقدمها الدولة لخدمة المرأة  العاملة بشمال سيناء ، ودورها تسهيل حصول السيدات فى شمال سيناء على ما يخصهن من خدمات منوعة بالتنسيق مع كافة الجهات