التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

أول رد رسمى من وزارة الأوقاف على تعيين مؤذن أخرس

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

نفت وزارة الأوقاف فى بيان رسمي لها اليوم، تعيين مؤذن أخرس، وقالت الأوقاف، إنه لا يوجد لديها مؤذن أخرس، ولم يتم تعين مؤذنين منذ سنوات.

 
وأوضحت الأوقاف، فى بيا، بأن ما جاء على لسان المدعو سعيد نعمان، الذى لقبه البعض بعضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر الشريف من تعيين مؤذن أخرس بالأوقاف غير صحيح، مشيرة إلى أن المذكور ليس عضوا بأى لجنة من لجان الفتوى بالأزهر لا العليا ولا غير العليا، ولا علاقة له الآن بأى مؤسسة دينية لا الأزهر الشريف ولا مجمع البحوث ولا وزارة الأوقاف.
 
وأشارت وزارة الأوقاف إلى أنه منذ تولى وزيرها الحالى الدكتور محمد مختار جمعة، لم تعين أى مؤذن على الإطلاق مما ينتفى معه ما أثاره هذا المدعو من الريبة، بل إن الوزارة قد بدأت فى البث التجريبى للأذان الموحد تمهيدًا لتعميمه.
 
 
وأضافت أنه نظرًا لما أثاره المدعو من إحداث بلبلة بغير حق فقد قرر الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني تأكيد منعه من صعود المنبر أو أداء أي دروس دينية بالمساجد أو إمامة الناس بها، وتوجيه الشئون القانونية بالوزارة بسرعة تحرير محضر للمذكور لأن الوقت لا يحتمل إثارة الرأي العام وتأليبه بالتدليس فى العرض، علما بأن الأوقاف كانت قد ألغت ترخيص خطابته في أغسطس 2018م للشكاوى المتكررة ضده.