التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

تشكيل لجنة لمعاينة المباني المجاورة للعقار المنهار بالزيتون

انهيار عقار - ارشيفية
انهيار عقار - ارشيفية
أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة تعليماته بتشكيل لجنة هندسية من الحى لمعاينة العقارات المجاورة للتأكد من عدم تأثرها بالانهيار مع عمل الصلبات اللازمة.
 
وأخلت محافظة القاهرة أحد العقارات المجاورة لعقار حى الزيتون المنهار صباح اليوم الخميس، بشارع صادق زايد، وذلك بعد ظهور شروخ فى الحوائط، حفاظا على أرواح سكانه. 
 
 
 
وكانت تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة صباح اليوم، بلاغا عن انهيار عقار بنطاق حى الزيتون وبانتقال رئيس الحى والأجهزة المعنية لموقع العقار الكائن فى 14 شارع صادق زايد المتفرع من شارع المطرية بالزيتون تبين انهيار العقار بالكامل المكون من أرضى وثلاثة أدوار خالية من السكان.
 
 
 
ومن جانبه قال اللواء أشرف بهجت، رئيس حى الزيتون، إن العقار المنهار كان صدر له قرار صلب، ولكن مالك العقار لم ينفذ، وتركه سكانه إلا شخص يسكن بمفرده، خرج من العقار صباح اليوم بعد أن أبلغه الجيران بإنهيار جزء من حوائط العقار المكون من 4 أدوار، ولم يسفر الانهيار عن أى إصابات. 
 
 
وأكد رئيس الحى، أن التضامن الاجتماعى يقدم المساعدات اللازمة للشخص الذى كان بالعقار، مع بحث توفير سكن بديل له.، وفقاً للقانون. 
 
 
وأشار إلى أن العقار الذى تم إخلائه المجاور للعقار المنهار، اوصت اللجنة الهندسية بذلك نظرا لظهور شروخ به، وجارى معاينة باقى العقارات المجاورة.