التوقيت الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
التوقيت 01:37 ص , بتوقيت القاهرة

اعرف حالة الطقس ودعاء المطر والرعد الذى ردده الرسول "فيديو"

اعرف الطقس اليوم ودعاء المطر والرعد
اعرف الطقس اليوم ودعاء المطر والرعد

موجة من الطقس السيىء ضربت محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة الماضية، إلا أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، توقعت أن يكون اليوم الأربعاء سيكون معتدلا شمالا، مائل للدفء جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، وذلك بعد موجه من البرق والرعد شهدتها العديد من المناطق طوالي  أمس الثلاثاء. 

 

وحيث إن المسلمون يعتقدون الخير في سقوط المطر يستعرض دوت مصر بعض الأدعية التي وردت عند نزول المطر.

 

دعاب المطر المستجاب

من الأدعية الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعض ما ذكر في الأثر منها، "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به"،"مطرنا بفضل الله ورحمته".

وورد أيضا "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".

 

 

دعاء الرعد والبرق

 

كما ورد عدد من الأدعية "اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".

 
الطقس فى القاهرة
 
وفيما يخص حالة الطقس اليوم  يستعرض ايضا "دوت مصر"  توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس :
 
 
1- معتدل شمالا، مائل للدفء جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا.
 
2- تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
 
3- من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شرق البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشرقية وسيناء.
 
4- الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، وتنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
5- أما حالة البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
 
6- وعن حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
 
7- وبالنسبة لدرجات الحرارة فأنه من المتوقع أن القاهرة العظمى 20 درجة، والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 8 درجات، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجات.