التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

نشاط مكثف للرئيس.. لقاءات قارية واستقبال ممثل الفاتيكان (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس السيسي اليوم الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان وزير دولة الكرسي الرسولي والممثل الخاص لقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

 

وأكد السيسي على النهج الحالي للدولة المصرية في إرساء قيم التعايش وحرية العبادة، مشيرا إلى أن تلك الثقافة بدأت بالفعل في مصر وستنتشر فى المنطقة بطبيعة الحال مع مرور الوقت.

 

 كما استقبل الرئيس السيسي اليوم مونيكا جوما، وزيرة خارجية كينيا، وذلك على رأس وفد يضم كلاً من النائب العام ومدير عام المخابرات الوطنية الكينية.

وأكد السيسي الأهمية التي توليها مصر لتعزيز العلاقات الثنائية التي تربطها بشقيقتها كينيا في مختلف المجالات، لا سيما التبادل التجاري والاستثمار.

 

وفي لقاء ثالث استقبل الرئيس السيسى اليوم، الأحد، ليو زينيا، رئيس منظمة التنمية والتعاون للربط العالمى للطاقة، وعددًا من كبار مسئولى المنظمة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

أكد الرئيس السيسى أن مصر تسعى إلى تعزيز جهود التكامل الإقليمى وتطوير البنية التحتية فى أفريقيا من خلال تعظيم الاستثمارات فى المشروعات العابرة للحدود، مع إمكانية قيام مصر بدور هام كمحور للربط الكهربائى فى القارة الأفريقية وحلقة ربط مع أوروبا وآسيا، وذلك فى ضوء موقع مصر الجغرافى المتميز الذى يؤهلها لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة.