التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

روشتة برلمانية لسد عجز الموظفين بمؤسسات الدولة.. تعرف عليها

مجلس النواب
مجلس النواب

بعد زيادة عجز الموظفين فى كثير من المؤسسات، أكد النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، أن الجهاز الإدارى فى مصر محمل فى بعض القطاعات بأعداد زائدة عن حاجة العمل بشكل يحمل الأداء عبئا كبيرا.

ومشيرا إلى أنه سبق وتقدم بطلبات إلى وزير التخطيط السابق والحالى لاتخاذ الإجراءات لإصلاح الجهاز الإدارى وأن يكون هناك تدريب تحويلى للعمالة الزائدة ببعض مؤسسات الدولة لسد العجز فى القطاعات التى تعانى من قلة عدد العاملين بها.

 

وأضاف مجدى ملك لـ"دوت مصر"، أن التدريب التحويلى يمكن من تحقيق إنجاز وإنفاذ وتستطيع المؤسسات تنفيذ الخطط والبرامج وتحسين الأداء، لافتا إلى أن معظم مديريات الزراعة والجمعيات التعاونية الزراعية تعانى من ندرة المهندسين والإداريين، مما يعوق بشكل كبير أداء العمل فى هذا القطاع، وفى عام 2021 على سبيل المثال لن يكون بمديرية الزراعة بالمنيا مهندس زراعى واحد، وعلى سبيل المثال أيضا هناك عجز فى مسئولى الرقابة التموينية بمديريات التموين على مستوى الجمهورية.

 

وأشار مجدى ملك فى تصريحه إلى أنه تم مناقشة هذا الأمر مع الوزير، ولكن لم يتم اتخاذ خطوات جادة،  مطالبا وزيرة التخطيط بسرعة اتخاذ خطوات عاجلة بشأن التدريب التحويلى للموظفين فى قطاعات الدولة المختلفة لسد العجز بالقطاعات الأخرى.