التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

حادث محطة مصر .. كل ما تريد معرفته عن حريق القطار

حريق محطة مصر
حريق محطة مصر
قررت هيئة السكة الحديد تعليمات إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق، الذى وقع على رصيف رقم 7 داخل المحطة.
 
كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه، وتحاول سيارات الإطفاء السيطرة على الحريق الذى نتج عن الحريق داخل محطة مصر، كما وصلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين.
 
وقالت مصادر صحفية  إن الحريق وقع أثناء دخول أحد القطارات للمحطة على رصيف رقم 7 متجاوزا سرعته وتصادمه بصدادات المحطة.
 

حادث محطه رمسيس 

 
وجه  الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ، بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب تصادم جرار قطار بصدادات الرصيف، وانفجار تانك السولار الخاص به ، جاء ذلك خلال زيارته موقع الحادث فور حدوثه.
 
ودفعت وزارة الصحة بسيارات إسعاف إلى محيط محطة مصر بميدان رمسيس، بعد اندلاع حريق بأحد القطارات.
 
حريق محطة مصر 

وناقش الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد حاليا بمجلس الوزراء أسباب الحريق الذي نشب بأحد القطارات داخل محطة مصر برمسيس، موجها  الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة، بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين علي الفور.

وتوجت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، إلى مستشفى الهلال لمتابعة حالة المصابين فى حادث حريق محطة مصر.

وشكل النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم ، فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل  في حادث حريق قطار إسكندرية القاهرة داخل رصيف محطة رمسيس والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.
حادث محطه رمسيس 
 
كما انتقل  فريق من نيابة الأزبكية، وذلك لمعاينة حادث تصادم جرار قطار برصيف داخل محطة مصر بمنطقة رمسيس، مما تسبب فيسقوط ضحايا ومصابين من بين الركاب والمواطنين.

ورصدت كامير دوت مصر اللقطات الأولي لحادث حريق محطة مصر بمنطقة رمسيس، وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ، وجه بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب تصادم جرار قطار بصدادات الرصيف، وانفجار تانك السولار الخاص به ، جاء ذلك خلال زيارته موقع الحادث فور حدوثه.

 

حريق محطة مصر

 

 

حادث محطه رمسيس 

رصدت كامير دوت مصر اللقطات الأولي لحادث حريق محطة مصر بمنطقة رمسيس، وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ، وجه بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب تصادم جرار قطار بصدادات الرصيف، وانفجار تانك السولار الخاص به ، جاء ذلك خلال زيارته موقع الحادث فور حدوثه.

 

حريق محطة مصر

 

 

 

 

حادث محطه رمسيس 

 وأرسل أحد القراء، صورا وفيديو لحريق بمحطة مصر برمسيس منذ قليل.

 

حادث محطه رمسيس 

وقررت هيئة السكة الحديد تعليمات إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق، الذى وقع على رصيف رقم 7 داخل المحطة.
 
كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه، وتحاول سيارات الإطفاء السيطرة على الحريق الذى نتج عن الحريق داخل محطة مصر، كما وصلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين.
 
وقالت مصادر صحفية  إن الحريق وقع أثناء دخول أحد القطارات للمحطة على رصيف رقم 7 متجاوزا سرعته وتصادمه بصدادات المحطة.
 
 
حادث محطه رمسيس 

ووثق أحد القراء اللحظات الأولي لحريق محطة مصر فى رمسيس والذي وقع صباح اليوم الأربعاء

 

حريق محطة مصر

 

 

حادث محطه رمسيس 

 
وأكدت مصادر من داخل هيئة السكة الحديد أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "باور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، مشيرة إلى  أن دخول جرار القطار بسرعته أدت لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق، نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا يتواجدون على الرصيف فى انتظار رحلاتهم.
 
وكانت الهيئة  قد أعلنت  بإيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق، الذى وقع على رصيف رقم 7 داخل المحطة، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه.
 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنه تم نقل 20 جثمان و40 حالة إصابة إلى مستشفيات الهلال وشبرا والسكة الحديد، وجار نقل باقى الحالات إلى مستشفى معهد ناصر ودار الشفاء.

 

حادث محطه رمسيس 

وقالت وزيرة الصحة فى تصريحات تليفزيونية عقب تفقدها مستشفى معهد ناصر، إن الإصابات عبارة عن حروق شديدة، مبينة أن بعضها حرج.

وأعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، صرف 80 ألف جنيه لكل حالة وفاة، أو عجز كلى، وكذا صرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من مصابى حادث حريق محطة مصر.

ورصدت كاميرا "دوت مصر" نقل مصابي حادث حريق قطار محطة مصر من مستشفى الهلال لمستشفى دار الشفاء.

حادث محطه رمسيس 

وتحدثت مصادر مسئولة بالسكة الحديد، عن تفاصيل أسباب حادث حريق محطة مصر كاملاة، مشيرة إلى أن الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "الباور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف رقم 6 بالمحطة.

 

وأضافت أن دخول جرار القطار بسرعته تسبب فى تصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق هائل، أسفر عن العديد من الضحايا والمصابين.

وأعلنت هيئة السكة الحديد،  رسميا أسباب حريق محطة مصر والذى نتج عن انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامة بالتصادم الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر، مؤكدة أن الحريق نتج عن  اصطدام الجرار بالتصادم نتج عنه بعض الإصابات والوفيات وجارى المتابعة.

وأجرى محامى عام شمال القاهرة الكلية، المستشار حاتم فاضل، المعاينة الأولية لحادث احتراق قطار على رصيف محطة مصر برمسيس، وذلك للوقوف على أسباب الحادث.
حريق محطة مصر 
 
وتضمنت التحقيقات الأولية صحة ما جاء ببيان هيئة السكة الحديد بشأن الحادث ، والتى أرجعت السبب إلى أثناء خروج القطار من المخزن للدخول للمحطة اصطدم بالصدادات الخرسانية ثم احد المباني بالمحطة فحدث الانفجار.
 
 
كان النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بفتح تحقيقات موسعة فى الحادث وتم تشكيل فريق من محققى النيابة للانتقال لمكان الحادث وإجراء معاينة لمكان الحادث وسماع أقوال المصابين والشهود، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمباشرة التحقيق فى الحادث، وكشفت مناظرة النيابة الأولية، لجثث المتوفين تفحمها بالكامل واختفاء ملامحها.
 
حادث محطة مصر

لم يكن موقف جماعة الإخوان الإرهابية وتشفيهم في سقوط قتلي وجرحي حادث السكة الحديد بمحطة مصر هو الأخير ، الأمر الذي يكشف عن عدائهم المستميت وكرههم للمصريين ومحاولاتهم الدائمة للرقص علي جثث الموتي ممن ينطبق عليهم المثل الشهير " عادتهم ولا هيتشتروها .

وخرجوا على مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا مستغليين الحادث ، للإسقاط علي مؤسسات الدولة ، ومدعين أن الحادث عقاب إلهي يستحقة  المصريين  الداعمين للدولة المصرية .

d47b6a9d-8ad5-487b-9193-8a71928662d4
وجاء ذلك بالتزامن مع تحريض الإرهابي الهارب معتز مطر الذي دعي لوقفات باستخدام صفارات الإنذار مساء اليوم ، وخرج بتغريدة علي صفحتة الشخصية توحي بأن حادث السكة الحديد أول إستجابة لدعوتة المشبوهة

حريق محطة مصر