التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

جيرمي جونسي يزور مصر.. ويتحدث عن عظمة تمثال أبو الهول (صور)

جيرمي جونسي
جيرمي جونسي

نظمت وزارة السياحة، عدة زيارات سياحية للسيد جونسي مؤسس شركة Beautiful Destinations والذي يعد واحدا من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصين في السياحة والسفر، إلى عدد من المناطق الأثرية منها منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، وذلك على هامش زيارته الأخيرة لمصر للقاء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة العالمية للترويج السياحى لمصر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

The Great Sphinx of Giza has fired the imagination of travellers for centuries, with the head of an Egyptian King and the body of a lion this amazing sculpture is one of the most recognisable statues anywhere in the world 😁🇪🇬 Seeing it up close has been a childhood dream of mine, you can feel the energy that has made this part of the world so special and in 2020 with the launch of the Grand Egyptian Museum- the largest archaeological museum in the world, you will be able to travel the short distance from the Great Sphinx to see the full Tutankhamun collection, the 3,000 year old Ramses II statue and so much more, making the Giza area even more special for visitors to Cairo @experienceegypt 😊 (📷: @seifamro)

A post shared by Jeremy Jauncey (@jeremyjauncey) on

ولاقت الصور ومقاطع الفيديو التي صورها جيرمى من أماكن مختلفة أثناء زيارته، منها المتحف المصري الكبير، وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إعجابا شديدا وتفاعلا كبيرا من الاف المتابعين حول العالم، حيث وصل معدل وصولها الى ما يقرب من مليون شخص، وشهدت تفاعلا كبيرا من المتابعين حيث نالت إعجاب ما يقرب من مائة ألف شخص، وعلق عليها حوالى 2000 شخص، كما أعاد نشرها ما يقرب من 2000 شخص.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

It begins.....😁🇪🇬 This morning we took our horses, a few camels and a small team of Egyptian friends to watch the sunrise over the Great Pyramids of Giza. Since yesterday I have been overwhelmed by the messages of support, hospitality and ideas from Egyptians all over the world getting behind @raniaalmashat @experienceegypt and all the people working to encourage travel to Egypt. It is SO inspiring for me to see the response and to know that through tourism we can create life changing experiences for people, encourage cultural understanding and help generate economic development for countries 😊 The best way to broaden your horizons is to travel, embrace new people and have an open mind to all the possibilities that exist around the world and in the short time I’ve been in Egypt, I’ve done exactly that 😎 (📷: the awesome @seifamro)

A post shared by Jeremy Jauncey (@jeremyjauncey) on

كما لاقى ما نشره جونسي الكثير من التفاعل والتعليقات من مؤثرين آخرين مثل مراد عثمان، وهو من أهم المدونين والمؤثرين فى وسائل التواصل الاجتماعى الروسية والدولية فى مجال السياحة، والذي استضافته الوزارة في زيارة لمصر في يونيو الماضي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Touchdown in Cairo 😁🇪🇬 In November last year @raniaalmashat Tourism Minister for Egypt and I sat down in London to talk about the power of economic development through tourism. She shared her views on connecting people, celebrating culture and the number of undiscovered parts of her country that were waiting to be shared with the world. We agreed a partnership between @beautifuldestinations & @experienceegypt to bring this to life, to empower Egyptian people and inspire tourists to come to the country 😊 The next few days I’ll be sharing my experience and #beautifuldestinations teams will be travelling the country to start meeting people and creating content. Any Egyptian friends please get in touch or anyone that has been and has recommendations or ideas, we’d love to hear from you. My Arabic is very basic but the one phrase I remember that captures how excited we feel about partnering with Egypt is.... Yalla Bina! (📷: @seifamro)

A post shared by Jeremy Jauncey (@jeremyjauncey) on

ويعتبر موقع الانستجرام من أكثر مواقع التواصل الاجتماعى تأثيرا في قرارات السفر، حيث أوضحت دراسة نشرها موقع Forbes أن أكثر من 40 % من السائحين حول العالم تحت سن 33 عاما يستخدمون موقع الانستجرام عند اتخاذ قراراتهم للسفر.

 

ومن جانبه قال جونسي أن هناك تفاعلا كبيرا من الشباب المصري مع ما نشره مما يشير الى وعيهم بأهمية السياحة، وهذا يدل على تعدد المهن المرتبطة بالسياحة، مما يعزز من تحقيق ما تهدف اليه وزارة السياحة بأن يكون في كل بيت مصري فرد يعمل في مجال السياحة.

 

وقال جيرمى أن زيارة مصر كانت حلما يراوده منذ الصغر، مشيرا الى أن تجربته في زيارته الأولى لمصر والتي نظمتها وزارة السياحة فاقت كل توقعاته، وأضاف أنه كان سعيدا جدا بالحفاوة التي استقبله بها المصريون، وقال أن الشعب المصري شعبا مضيافا فخورا ببلاده ولديه حرص على إظهار جمالها.

 

وأعرب چونسي- في تغريدة له على صفحته على الانستجرام - عن سعادته البالغة بالكم الهائل من الرسائل والأفكار التي تلقاها من العديد من المصريين من جميع أنحاء العالم الذين يدعمون من خلالها وزارة السياحة المصرية وكل من يعمل على تشجيع السياحة المصرية والسفر إلى مصر.

وأضاف چونسي أن السياحة بجانب مساهمتها في التنمية الاقتصادية للدول، فهى من أفضل الوسائل التى من شأنها أن تغير من حياة البشر وتفتح آفاقا جديدة من خلال تجارب سياحية مختلفة تساهم في تعزيز التواصل الثقافي الإنساني، ومعرفة العالم من حولنا، مؤكدا أن هذا هو ما شعر به خلال زيارته القصيرة لمصر، وهذا يتوافق مع مفهوم الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة People To People .

 

وتحدث جونسى – في تغريدته - عن عظمة تمثال أبو الهول الذى يعد واحد من أكثر التماثيل تميزا في العالم، مشيرا إلى أن رؤية هذا التمثال عن قرب كان حلما بالنسبة له.

 

وأشار إلى وجود هذا التمثال على مسافة قريبة من المتحف المصرى الكبير المقرر افتتاحه في 2020والذى سيكون أكبر متحف للاثار في العالم، وسيتيح فرصة لرؤية المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون، وتمثال رمسيس الثاني الذي يرجع إلى أكثر من 3000 سنة، مما يجعل منطقة الجيزة ذات طابع خاص لدى زوارها.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اجتمعت بالسيد جيريمي جونسي وفريق عمله لمناقشة آوجه التعاون مع الشركة في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر، ومنها خلق محتوى ترويجي وتسويقى جديد للأماكن السياحية المختلفة بمصر، وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالشركة.

 

إن شركة Beautiful destinations تعد من أكبر الشركات المتخصصة عالميا في مجال الترويج السياحى للمقاصد المختلفة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، فالشركة لديها أكثر من ٢٠ مليون متابع من أكثر من ١٨٠ دولة حول العالم على منصاتها المختلفة.

 

و كانت الوزيرة قد التقت جيريمي جونسي على هامش بورصة لندن WTM في نوفمبر الماضي، وأبدى وقتها رغبة في التعاون مع الوزارة للترويج لمصر.