التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:00 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى يؤكد نجاح القمة العربية الأوروبية ويوجه رسالة للشعوب

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ثقته فى أن نجاح القمة العربية الأوروبية لا يقاس فقط بما تم خلالها من نقاش ثرى، وإنما يقاس بمقدار ما تتحول هذه القمة الناجحة إلى محطة جديدة لتعميق التعاون الممتد عبر التاريخ بين المنطقتين العربية والأوروبية.

وقال الرئيس السيسى  خلال الجلسة الختامية للقمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ: "أرسينا دورية انعاقد القمة العربية الأوروبية مضيفين ذلك لبنة اخرى للصرح التعاونى المؤسسى المشترك بين دولنا ومؤكدين عزمنا على استكمال المسيرة لمواجهة التحديات التاريخية غير المبسوقة الت ى نعيشها فى مطلع القرن الواحد والعشرين".

 

ووجه الرئيس حديثه لشعوب المنطقة قائلا:"أيتها الشعوب العظيمة المحبة للسلام لقد اختتمنا اليوم بنجاح قمتنا فى شرم الشيخ مدينة السلام إلا أن نجاح التعاون العربى الاوروبى يظل فى النهاية رهنا لعملكم انتم ولن يكتب له الاكتمال الا من خلال جهودكم فانتم اول المعنيين بلقاءنا هذا وأنتم من سيجنى ثمار عملنا المشترك فادعوكم بكل ود ومحبة أن تتجاوزا كل ما يفرقكم وأن تتمسكوا بكل ما يجمعكم حتى ننطلق جميعا إلى مستقبل أفضل للانسانية باثرها.

 

وضمت القمة 49 دولة، منها 21 دولة عربية و28 دولة أوروبية، وتناولت مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية، التجارة والاستثمار، والهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.