التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:34 م , بتوقيت القاهرة

زوج سيدة انفجار الأزهر يروى تفاصيل إصابة زوجته حلاوتهم

زوج سيدة انفجار الأزهر
زوج سيدة انفجار الأزهر

كشف عادل عبد الحميد زوج السيدة التى أصيبت فى حادث انفجار الدرب الأحمر، تفاصيل إصابة زوجته، كما تحدث عن الإرهابى حسن عبد الله.

 

قال عادل عبد الحميد زوج حلاوتم زينهم، إن زوجته أصيبت بكسر فى الكاحل وشظايا فى قدمها.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن زوجته كانت تشترى مستلزمات البيت، وقت وقوع الانفجار، مشيرا إلى أنه سمع دوى انفجار وبعدها أخبرته جارته بأن زوجته اتصلت بها وقالت لها: "الحقينى انا بموت خلى بالكم من عيالى".

وتابع الزوج أن أمين الشرطة محمود أبو اليزيد أفدى زوجته وأخذ الموجة الانفجارية وضحى بنفسه وكان سببا فى نجاة زوجتى من الموت.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تواصل جهودها لمعرفة من وراء الإرهابى حسن عبد الله، وكشف تفاصيل انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزته بمنطقة الدرب الأحمر، والتى فجرها أثناء محاولة ضبطه، حيث تم التحفظ على المواد المستخدمة فى صناعة المواد المتفجرة والتى أخفاها الإرهابى فى منزله، قبل مقتله.

 

وحصلت "دوت مصر" علي أول صورة للإرهابي صاحب واقعة الدرب الأحمر، ويدعى الحسن عبدالله، ويبلغ من العمر 37 عاما.

 

البداية كانت بإلقاء شخص مجهول الهوية يرتدى كاب وملثم، عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 الجارى، وأسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجدة بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

 

وحاصرت قوات الأمن، الإرهابى، وأثناء ضبطه والسيطرة عليه انفجرت عبوة ناسفة كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والآخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأمن العام.

 

وعثرت الأجهزة الأمنية علي عبوة ناسفة مزودة بعداد تنازلي داخل منزل الانتحاري، وأخلت القوات المنطقة، بالكامل، وتعامل رجال المفرقعات مع العبوة التى أعدها الإرهابي بعداد تنازلي لتفجير المنزل بأكمله.

 

من ناحيته، أكد الدكتور مصطفى أبو العنين، نائب مدير عام مستشفى الحسين، أن المستشفى استقبلت 5 حالات فى انفجار انتحارى بمنطقة الدرب الأحمر، مشيرا إلى أنه تم تحويل اثنين من المصابين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، مضيفا أن أغلب الحالات مصابة بجروح وسحجات بسيطة، وحالة واحدة مصابة ببعض الكسور.

 

وزارت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، المصابين فى مستشفى الحسين، كما زارهم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، للاطمئنان على حالتهم.

 

 

وأدان المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ، حادث الهجوم الانتحارى ، مشيدا بالدور البطولى الذى يقوم به ضباط وزارة الداخلية فى ملاحقة الإرهابيين.

 

 

 

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى بيان له ، على قدرة مصر وجيشها وشرطتها فى القضاء على الإرهاب، وأن ما حدث من عمليات إرهابية مؤخرا لن يثنى الوطن عن مواصلة مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

 

 

 

وشدد المجلس الأعلى للإعلام على ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام بالبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية، وكود تغطية الحوادث الإرهابية، مقدما العزاء لأسر الشهداء  ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

 

 

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، أمس الإثنين، بتشكيل فريق من النيابة العامة؛ لفتح تحقيق عاجل في حادث الهجوم الانتحاري بالازهر، الذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.