التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 06:23 ص , بتوقيت القاهرة

المنيا تواجه بقعة سولار بالنيل قادمة من أسيوط.. وتغلق المحطات

بعد سيطرة محافظة أسيوط على على بقعة زيت  بنهر النيل، وإعادة تشغيل محطات المياه بالمحافظة، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، اليوم الجمعة، عن بدء الاجراءات الاحترازية، لمواجهة البقعة القادمة من محافظة أسيوط .

8

محافظ المنيا

وأكدت  شركة المياه بالمنيا، أنه نظرُا لوجود بقعة "زيت"، قادمة من محافظة أسيوط، فإنه جارى التعامل معها  بالتعاون مع كافة الجهات المتخصصة فى المحافظة، الأمر الذى يتطلب غلق المحطات المرشحة على النيل احترازيًا لحين مرور تلك البقعة وانتهاء التعامل معها .

2
بقعة زيت بنهر النيل

 

دعوة لمواطنى محافظة المنيا

 

ودعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، مواطنى المحافظة، لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب تحسبًا لانقطاع المياه لحين الانتهاء من التعامل مع البقعة وإعادة تشغيل.

4
 
المنيا

 

وكانت محافظة أسيوط ، أعلنت حالة الطوارىء والإجراءات الاحترازية على امتداد نهر النيل، بدءا من مركز صدفا وحتى مركز ديروط لمواجهة بقعة المواد البترولية (سولار) المتسربة إلى النيل والقادمة من سوهاج والعمل على إزالة آثارها بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز شؤون البيئة ومديرية الري بالمحافظة.

7

محافظ أسيوط

 

 أسباب حدوث التسرب النفطي وما اضراره وكيف يمكن علاجه

 

بعد حادث أسيوط يحدث التسرب النفطي نتيجة خلل ما في أنظمة التزود بالنفط على اختلاف اشكالها واحجامها، ويمكن للتسرب ان يكون من ناقلات للنفط أو من الحقول البحرية والشاطئية او من خزانات الموانئ.

 

54

بقة السولار فى اسيوط

 

5
5

 

6
 اسيوط تراقب بقعة الزيت