التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:23 ص , بتوقيت القاهرة

شبانة: أزمة بدل الصحفيين انتهت والاجتماع بالمجلس الأعلى مثمر

محمد شبانة أمين صندوق الصحفيين وأحمد سليم أمين المجلس الأعلى للإعلام
محمد شبانة أمين صندوق الصحفيين وأحمد سليم أمين المجلس الأعلى للإعلام
فى جلسة امتدت لأكثر من ساعة جمعت محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين، وأحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لمناقشة الأزمة التى تفجرت الشهر الماضى بخصوص تأخر بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين من الصحف الحزبية والمستقلة والخاصة.
وتم خلال الجلسة استعراض الأمر باستفاضة، مع الاتفاق على كل الآليات التى تضمن وصول واستلام الصحفيين للبدل الشهرى فى توقيته المعتاد، وتم استدعاء الإدارة المالية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوضع الضوابط اللازمة، والتنسيق مع نقابة الصحفيين فى هذا الامر. 
وتوصل الاجتماع إلى ضرورة إرسال بدل التدريب فى وقت مبكر من كل شهر، وإنهاء هذه الأزمة نهائيا بداية من شهر فبراير الجارى، وهو ما انتهى عليه الاجتماع.
ومن جانبه قال محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين، إن الاجتماع كان مثمرا للغاية، وشهد تعاونا من الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذى وعد بعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى. وأشار شبانة إلى أن كل مؤسسة تتحمل مسئولياتها فى الالتزام نحو حقوق الصحفيين.
وصرح أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأن العلاقة مع نقابة الصحفيين علاقة قوية، وأن ما حدث كان أمرا استثنائيا غير مقصود وأن كل الأطراف سواء المجلس او نقابة الصحفيين وكذلك وزارة المالية تهدف فى النهاية للحفاظ على حقوق الصحفيين .