التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:06 م , بتوقيت القاهرة

حزب الحركة الوطنية يؤيد التعديلات الدستورية..ويطلب أخذ رأى الرئيس

  النائب محمد بدراوى
النائب محمد بدراوى

أعلن النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، موافقة الحزب على التعديلات الدستورية المقترحة من خمس أعضاء مجلس النواب، من حيث المبدأ.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة العامة للمجلس عن مبدأ التعديل الدستورية والمواد المطروحة للتعديل.

 

 وقال "بدراوى": "حزب الحركة الوطنية المصرية يوافق من حيث المبدأ على التعديلات الدستورية، ولنا بعض الملاحظات على المواد المقدمة سنطرحها لاحقا عند المناقشة، ولكن لنا ملاحظة مهمة بخصوص المادة الانتقالية المقترحة حول إمكانية ترشح رئيس الجمهورية الحالى، وهى مادة مهمة تحتاج إلى استيضاح رأي رئيس الجمهورية، وأطلب من المجلس إرسال خطاب لمؤسسة الرئاسة لاستبيان موقف الرئيس عبد الفتاح السيسى، على اعتبار أن هذه المادة متعلقة بالرئيس عبد الفتاح السيسى فقط لا غير، لمعرفة موقفه من ترشحه فترتين رئاسيتين".

 

 

 

وأشاد "بدراوى"، بالتعديل الذى ينص على تخصيص ربع عدد المقاعد فى مجلس النواب للمرأة،مضيفا أن التمييز الإيجابى أمر هام، وأن المرأة نصف المجتمع وتقدم أدوارا كبيرة لخدمة المجتمع.

 

 

وبالنسبة لإعادة مجلس الشيوخ، قال "بدرواى": "عودته بالصلاحيات لابد أن تختلف، الصلاحيات المنصوص عليها استشارية فقط، بالتالى ستصرف الدولة ملايين من الجنيهات وخلاص، لابد من صلاحيات حقيقية لمجلس الشيوخ".

 

 

من جانبه،ـ وافق النائب عمرو أبو اليزيد، على التعديلات الدستورية وزيادة مدة الرئاسة لـ6 سنوات، قائلا: "نوافق على إنشاء مجلس الشيوخ، فى كل دول العالم فيها غرفتين برلمانيتين، لذلك أوافق على تعديل الدستور وأناشد الزملاء الموافقة على تعديل الدستور".