التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

الرقابة تكشف استيلاء بدالين تموين على مخصصات دعم بمليونى جنيه

اللواء شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية
اللواء شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية

فى إطار الجهود التى تبذلها هيئة الرقابة الإدارية للحفاظ على صحة المواطنين، ضبطت الهيئة بمدينة المنيا الجديدة مصنعا للمكملات الغذائية - التى يتم استخدامها من قبل الشباب وكبار السن لاستعاضة نسب الحديد والكالسيوم بالجسم - دون ترخيص وبالمخالفة للاشتراطات الخاصة بوزارة الصحة (المعهد القومى للتغذية).

 

كما تم ضبط مخزن بحى شرق أسيوط به كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمكملات الغذائية، تبين عدم وجود نتائج فحص أو مطابقة لجميع المواد الخام أو تسجيل للأدوية التى تم ضبطها وغير مدون عليها أى بيانات ومجهولة المصدر، وتبين عدم وجود الفواتير الدالة على الشراء للتهرب من سداد الضرائب.

وبالتنسيق مع مديريات الشئون الصحية والتموين بمحافظتى المنيا وأسيوط اتُخذت الإجراءات اللازمة بالتحفظ على كافة المضبوطات التى قُدرت قيمتها بحوالى 3,2 مليون جنيه وأُحيلت الوقائع للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حيالهما.

وفى ذات السياق ، تمكنت الهيئة بالتنسيق مع مديرية التموين بمحافظة المنيا بالكشف عن استيلاء بدالين تموينيين على مخصصات الدعم التموينى الموجه لمنظومة السلع بحوالى 2 مليون جنيه بدون وجه حق عن طريق إثبات مبيعات وهمية على نظام التشغيل الإلكترونى حيث تم تحرير محضر بالواقعة وأُحيل للنيابة العامة لإتخاذ شئونها.

وضبطت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم 50 طنا من الأسمدة المغشوشة معبأة داخل أجولة منسوب صدورها لأحد المصانع المملوكة للدولة قبل بيعها للمواطنين وجميعها غير صالحة للاستخدام مما يؤثر بالسلب على خصوبة التربة، كما ضُبطت العبوات الفارغة المقلدة التى أُعدت للتعبئة وأُحيلت الواقعة للنيابة العامة لإتخاذ شئونها.