التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مطروح تسابق الزمن لإنجاز مشروعات المياه قبل المصيف

شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحي تسابق الزمن للانتهاء من المشروعات قبل المصيف
شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحي تسابق الزمن للانتهاء من المشروعات قبل المصيف

تسابق شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحي، الزمن للانتهاء من تنفيذ إنشاء وتطوير عدد من المشروعات الهامة، التي تم إسنادها بالأمر المباشر من مجلس الوزراء، خلال العام الماضي، بتكلفة 350 مليون جنيه، من خطة العام المالي 2018/2019 ، بعد توفير الاعتماد المالي اللازم، حيث تم إسناد تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأمر المباشر لشركة مياه مطروح، لما لها من خبرات وإمكانيات عالية لتنفيذ المشروعات.

وأكد المهندس إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بمطروح، لـ "دوت مصر" أن مدة تنفيذ المشروعات تراوحت بين 12 إلى 18 شهراً، خلال الفترة من أول يوليه الماضي وحتى 30 يونيو 2019، ومن المقرر الانتهاء من جميع الأعمال بالمناطق والشوارع الرئيسية، قبل بدء موسم الصيف السياحي.

وأضاف رئيس الشركة، أن المشروعات مرتبة طبقاً لأولوية التنفيذ، وأن هذه الأعمال لا تتضمن تكاليف إعادة الشيء لأصله، حيث من المقرر أن يكون هناك مخصص مالي لهذا البند.

وأوضح " خالد " أنه سيتم الانتهاء من جميع الأعمال، خلال شهر إبريل المقبل، كما حسب الاتفاق مع اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، لتكون المدينة جاهزة لاستقبال المصطافين، مشيراً إلى أنه يجري حاليا الانتهاء من تنفيذ مشروع استكمال خط الطرد الجديد قطر 900 ملم لمحطة الرفع الرئيسية 2 بالكيلو 2 بمدخل مدينة مرسى مطروح إلي محطة المعالجة بالكيلو 10،مرحلة أولي بتكلفة 170 مليون جنيه، على أن يتم ازدواج الخط بخطة العام المقبل، وذلك لخدمة 70 ألف من السكان.

ونفذت الشركة أعمال تطوير المرحلة الأولي للصرف الصحي بمدينة مرسي مطروح بعمل توسعات في الشبكة بتكلفة 40 مليون جنيه والذي تم إنشائه عام 1980 وتشغيله عام 2000، وذلك لخدمة 180 ألف من السكان.

كما يجري تنفيذ مشروع رفع كفاءة وإحلال وتجديد شبكة مياه مدينة سيوة مرحلة أولي بتكلفة 35 مليون جنيه، لخدمة 25 ألف مواطن، وكان قد سبق الانتهاء تنفيذ مشروع رفع كفاءة محطة إزالة الحديد والمنجنيز بمحطة مياه مدينة سيوة بطاقة 5 ألاف متر يوميا وقابلة للتوسع إلى 15 ألف متر يوميا.

وتواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الانتهاء من أعمال مد شبكة صرف مياه الأمطار، بتكلفة  25 مليون جنيه، بتمويل من محافظة مطروح.

وتضم شبكة صرف مياه الأمطار 4 مسارات رئيسية بمدينة مرسى مطروح، تم الانتهاء من مسارين العام الماضي، ومن المقرر الانتهاء من المسارين الآخرين خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن هناك عدد من مشروعات مياه الشرب، التي يتم تنفيذها داخل مدينة مرسى مطروح والمدن الأخرى، لتوفير الخدمة للمواطنين من أهالي المحافظة والمصطافين، والقضاء على المشكلات الخاصة بمياه الشرب في جميع المناطق على مستوى المحافظة.