التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. طقس سىء "رياح وغيوم وأتربة" فى محافظة سوهاج

الغيوم فى سماء سوهاج
الغيوم فى سماء سوهاج

تشهد محافظة سوهاج موجه من الطقس السئ ضربت كافة أنحاء المحافظة، حيث ظهرت الغيوم المحملة بالمياه فى سماء المحافظة، بالإضافة إلى رياح متوسطة السرعة محملة بالأتربة، حجبت الرؤية على الطرق الزراعية والصحراوية بشكل أفقى.

ومن جانبها أعلنت محافظة سوهاج، رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات، والهيئات، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لسوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة اليوم.

كما أكد المحافظ الدكتور أحمد الأنصارى، أنه وجه بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، وكلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

كما وجه محافظ سوهاج بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، ومراجعة مناسيب الترع.بكافة أنحاء المراكز.

وعلى جانب آخر دفعت إدارة المرور بسوهاج بإشراف اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج، و برئاسة العميد مصطفى إبراهيم مدير المرور بعدد  الحملات على كافة الطرق الزراعية والصحراوية ونشر عدد من الرادارات لمراقبة حركة سير السيارات وعدم تجاوزهم السرعات المقررة في مثل تلك الأحوال الجوية السيئة.

كما ناشدت إدارة المرور من خلال الأمكنة المنتشرة بمداخل ومخارج المدن السائقين على كافة المركبات الموجودة على الطرق والتي تنقل المواطنين بين تلك على ضرورة الإلتزام بالسرعات المقررة والوقوف على جانب الطريق وإستخدام الإشارات الضوئية للتنبيه والتحكم في السرعة طبقا لحالة الرؤية على الطريق.

يذكر أن المحافظة على مدار يوم أمس شهدت حتى الساعات الاولى من صباح اليوم هطول للأمطار ما بين خفيفه إلى متوسطه ولم تؤثر على حركة السير على الطريق أو حتى تعطيل لحركة المرور.