التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 12:43 ص , بتوقيت القاهرة

المصيحلى لـ" النواب"ملتزمون بحل مشاكل أبناء دوائركم خلال 3 أسابيع

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

 

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لم يعد موجود لأى مواطن فى بطاقات التموين أو الدعم به أي خطأ سواء فى الاسم أو العنوان أو الرقم القومى أو تكرار منذ 1 ديسمبر 2018.

 

وشكر وزير التموين الرقابة الإدارية ووزارة الإنتاج الحربى ووزارة الاتصالات على جهدهما فى عمل قاعدة بيانات، متابعًا:" تكرار الأسماء كان أضعف الإيمان فى حين كانت الكارثة لأكبر كانت تتمثل فى وجود بطاقات بها أعداد ومفيش ناس، وأقسم بالله، والله العظيم وجدت بطاقات بدون رقم قومى".

 

وطالب وزير التموين، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة وكيل البرلمان السيد الشريف، النواب بتقديم أية مشاكل لأبناء دوائرهم فى بطاقات التموين ملتزما أمامهم بحلها خلال 3 أسابيع.

 

 

ولفت الوزير على المصيلحى، إلى أن خطة عاجلة للتطوير لمكاتب ومركز خدمة التى يتعامل معها المواطنون تنتهى فى 30 / 6 لـ65 مكتب مجهزة بالكمبيوتر والإنترنت، موضحا أن هناك 21 مليون بطاقة تموين نشطة لـ70 مليون مستفيد.

 

وقال المصيلحى، إنه لأول مرة تم تحديد مؤشرات غير مباشرة تقيس الاستهلاك وليس الدخل للمواطنين منها متوسط استهلاك الكهرباء، وملكية المحمول، والسيارة الفارهة أو أكثر من سيارة، والسكن الراقى (الكمبوناند)، وأقساط المدارس التى تزيد لأكتر من 30 ألف جنيه، وأصحاب الوظائف العليا، ومن يدفع ضربية أكثر من 100 ألف جنيه.