التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 12:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أستاذ قانون: من يعرف إرهابيا ولا يبلغ عنه شريك له

  اللواء دكتور حامد راشد أستاذ القانون الجنائى بكلية الشرطة
اللواء دكتور حامد راشد أستاذ القانون الجنائى بكلية الشرطة

كد اللواء دكتور حامد راشد أستاذ القانون الجنائى بكلية الشرطة، أن الوقاية خير من العلاج، وأن منع الجريمة أهم من ضبط مرتكبيها.

وأوضح راشد: "إذا كنت تعرف إرهابيا ولم تبلغ عنه، فأنت شريك فى الجريمة وفقا لقانون مكافحة الإرهاب، وتعاقب بنفس عقوبة الإرهابى".

 

وأضاف اللواء حامد راشد، خلال فاعلية الندوة بأكاديمية الشرطة: "علينا أن  نخاطب المشرع والدراسين، بأن الأمن لن يمنع الجريمة وحده، وأن القضية تحتاج إلى إصلاح المنظومة وتكون متكاملة من مختلف مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن تشديد العقاب أو التجريم ليس هو الحل الأمثل، وأن الأفضل يكون بإلغاء العقوبة على المبلغ عن العناصر الإرهابية، حتى يتشجع على الإقدام للإبلاغ عن العناصر التى يأويها فى شقته، مشددا على أن المشكلة اجتماعية وليست أمنية فى المقام الأول .

 

ويشارك فى فاعليات الندوة العلمية التى جاءت تحت شعار الشعب والشرطة فى صناعة الأمن نحو مجتمع لا يأوى الإرهاب والجريمة، ،اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة مساعد وزيرالداخلية، والدكتورة سعاد عبد الرحيم رىيس المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، والخبير الأمنى خالد عكاشة عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، واللواء محمود السبيلى بقطاع الأمن العام، ولفيف من الخبراء المختصين.