التوقيت الإثنين، 27 سبتمبر 2021
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

طرد رئيس حى العجوزة من منصبه.. اعرف السبب

اللواء جمال الشبكشى رئيس حى العجوزة
اللواء جمال الشبكشى رئيس حى العجوزة

قرر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، نقل اللواء جمال الشبكشى رئيس حى العجوزة، للعمل بديوان عام المحافظة حتى بلوغه السن القانونية وإحالته للمعاش.

39912-قرار-وزير-التنمية-المحلية-بإحالة-رئيس-حى-العجوزة

وقال قرار الوزير إنه يتم ندب رئيس حى العجوزة للعمل بديوان عام المحافظة ولم يوضح أسباب نقله، مضيفا أن ذلك وفقا للقانون.

من جانبه، علق النائب محمد الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على قرار وزير التنمية المحلية بنقل رئيس حى العجوزة ، قائلا:" القيادة السياسية حريصة على احترام المواطنين ، موضحا أن رئيس الحى أصدر  لفظ خارج حدود اللياقة فى حق مواطنى بولاق وإمبابة، وأنه بمجرد ما قدمت مذكرة كان رد الفعل سريعا و يؤكد أن هناك اهتماما كبيرا بعدم الخروج عن النص خاصة من التنفيذيين.

وكان النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب، تقدم بمذكرة برلمانية إلى الدكتور على عبد العال ومذكرة إلى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، للمطالبة بالتحقيق مع رئيس حى العجوزة بسبب تحدثه بصورة غير لائقة تجاه أصحاب المقاهى.

وقال الحسينى فى نص المذكرة ،" إنه أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة هانم أبو الوفا بشأن المقاهى المنتشرة خلف مسرح البالون وخلف رئاسة حى العجوزة ، وأثناء رد رئيس حى العجوزة على ما جاء بطلب الإحاطة باجتماع اللجنة المنعقد يوم الأحد 27 يناير تحدث بصورة غير لائقة تجاه أصحاب المقاهى حيث قال نصا: "أصحاب المقاهى ناس مش من العجوزة دى ناس من إمبابة وبولاق الدكرور وبلطجية وأوباش".

55445-مذكرة-النائب-محمد-الحسينى-لرئيس-البرلمان