التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

34 ساعة عمل أسبوعيا تناسب السيدالت.. والرجالة "47" (فيديو)

المرأة العاملة
المرأة العاملة

ناقش برنامج كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم ، والفنانة ندى رحمى، دراسة تقول إن السيدات تشتغل 34 ساعة أسبوعيا والرجالة 47.

وقالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن إن "الجمعية الوطنية الأسترالية أجرت دراسة على 8 الآف سيدة لمعرفة الضغوطات على السيدات ومسئوليتها تجاه المنزل، وتقول الدراسة إن الضغط الزائد على السيدات فى العمل يؤثر عليهن بالمنزل، مضيفة أن الدراسة أكدت أن أكثر من 66% من السيدات العاملين يقضون أكثر من 40 ساعة فى العمل كل أسبوع، ما يسبب لهم إرهاقا وقلقا والأكتئاب وخطر كبير على صحتهن، وتوصلت الدراسة لعدد الساعات المناسب للسيدات وتبين أنه 34 ساعة أسبوعيا مقابل 47 ساعة للرجال".

وعلقت الفنانة هيدى كرم على الدراسة قائلة "السيدات عندهم ضغوط تانية البيت تربية الأطفال التعليم المذاكره للأطفال.. لابد على الرجل أن يساعدها فى البيت.. فى الخارج وصول أن الرجل والست فى المساواه والراجل بيساعد زوجته فى المنزل".

فيما علقت الفنانة نهال عنبر قائلة "الراجل يروح يتغدا وينام بعد الشغل لكن الست بتروح من الشغل بتعلم وتربى والسيدة لديها قوة تحمل أكثر من الرجل.. الراجل لو حمل 9 أشهر أو مرحلة الطلق مش هيقدر يتحمل.. دا لو صباعة وجعه بيقعد فى البيت".