التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:05 م , بتوقيت القاهرة

الأمومة والطفولة: الحبس والغرامة فى انتظار والدة "طفل البلكونة"

 طفل البلكونة
طفل البلكونة

أكد صبرى عثمان، المسئول عن خط نجدة الطفل بمركز رعاية بالأمومة والطفولة، عن إحالة واقعة مقطع الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لطفل معلقًا بنافذة البناية ويحاول التسلق للبلكونة، بناءً على طلب والدته التى عنفته وطلبت منه التصرف كعقاب لنسيانه المفتاح بالداخل إلى النائب العام.

أكد عثمان فى مداخلة هاتفية لـبرنامج "صباح الورد"، الذى يذاع على قناة TeN، أن الوقعة تندرج تحت بنود تعريض الطفل للخطر التى تنص عليها المادة 96 من قانون الطفل، والتى تصل عقوبتها الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر ودفع غرامة 5 ألاف جنيه أو الاكتفاء بإحدى العقوبتين.

أشار المسئول عن خط نجدة الطفل بمركز رعاية بالأمومة والطفولة، أن أحد الجيران الذى صور الطفل، اتصل بخط نجدة لطفل وسُجل البلاغ وحُول إلى مكتب النائب العام، مشيرًا أن مكان الوقعة بمدينة 6 أكتوبر وتحديدًا بمنطقة حدائق أكتوبر، وتمكن رجال الداخلية من التحرى عن السيدة وتم القبض عليها ومن المقرر عرضها على النيابة فى الساعات القادمة.

 

وأوضح أن الطفل سيسلم الطفل لشخص يؤتمن فى الأسرة، مع إعادة تأهيل الأم لمعرفة التعامل مع الطفل، أو وضع الطفل فى إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى وذلك فى حالة عدم وجود شخص يؤتمن فى الأسرة.