التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:56 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..اتحاد الصناعات: نزور سوهاج للتعرف على قدراتها الصناعية

المهندس حسن مبروك نائب رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية باتحاد الصناعات
المهندس حسن مبروك نائب رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية باتحاد الصناعات

قال المهندس حسن مبروك نائب رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية باتحاد الصناعات، إن زيارة وفد من غرفة الصناعات الهندسية للمناطق الصناعية بمحافظة سوهاج، تعد أول زيارة من غرفة صناعية للمحافظة، مضيفا أن الزيارة تهدف إلى تحقيق التكامل من خلال التعرف على القدرات الصناعية للمصانع بسوهاج، وبحث كيفية تقديم خدمات لها.

وأضاف مبروك، فى تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات رافق الوفد، لبحث تقديم مساعدات فنية للمصانع فى ضوء المنحة التى يوفرها الجهاز، مشيرا إلى أن الوفد فوجئ بالقدرات الصناعية لمصانع سوهاج، بحجم يفوق توقعات الشعبة، متابعا أنه سيتم تنظيم زيارة أخرى لمحافظة أسيوط.

وبدأت زيارة وفد من غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات لمحافظة سوهاج يوم السبت حتى يوم الثلاثاء، لاكتشاف الفرص الصناعية بالمحافظة لتعميق التصنيع المحلى، من خلال إحلال المكونات المحلية محل المستوردة فى الصناعة، وإحداث عملية التكامل الصناعى.

ويقدم مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات، قروضا ميسرة لتمويل شراء التكنولوجيا الجديدة لتطبيق مفهوم الاستثمار المستدام وترشيد الطاقة وتنفيذ مشروعات التنمية المستدامة داخل المنشآت، وتصل قيمة القرض إلى 7 مليون جنيه تسدد على أقساط سنوية خلال فترة تتراوح من سنة إلى 5 سنوات متضمنة فترة سماح حتى 12 شهر، ومصاريف إدارية سنوية 3.5% .