التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:20 ص , بتوقيت القاهرة

ساويرس ينفى الشائعات: نبدأ تطوير منطقة الأهرامات آخر الشهر

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

نفي نجيب ساويرس، شائعات إلغاء اسناد عملية تطوير منطقة الأهرامات لأوراسكوم مع الحكومة.

وقال نجيب ساويرس في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، إن شركة أوراسكوم ستتسلم الموقع يوم 29 من الشهر الجارى لبدء التطوير.

Capture
Capture

 

يشار إلى أنه قد تم منح شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، ترخيصا بالانتفاع بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة، والتسويق والترويج للمنطقة، وتشغيل ساحة انتظار الحافلات، مع قيام الشركة بتوفير وتشغيل وصيانة وسائل انتقال للزائرين داخل المنطقة.

وكانت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة قد كشفتعن تفاصيل خطتها لتطوير منطقة الأهرامات بالجيزة، مضيفة في بيانين منفصلين أرسلتهما للبورصة اليوم، أنها وقعت عقد منح ترخيص بالانتفاع بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة مع المجلس الأعلى للآثار ، بهدف تقديم خدمات لزوار هذه المنطقة.

 

وأعلنت أوراسكوم عن تأسيس شركة مصرية جديدة تابعة ليتم حوالة جميع الحقوق والالتزامات إليها لتقوم بتشغيل وتقديم الخدمات، وحسب البيان فإن المجلس الأعلى للآثار يستحق مبلغا ثابتا يزيد بنسبة 10% سنويًا حتى نهاية مدة المشروع كحد أدنى سنوي مضمون أو مبلغ يساوي نسبة 50% من صافي أرباح الشركة الجديدة أيهما أكثر.

 

وقالت أوراسكوم إنها ستتولى التسويق والترويج وتنظيم الفعاليات واستحداث وسائل خدمات أخرى للزائرين، وستتعاقد مع شركة نظافة خاصة وشركة أخرى لتأمين أماكن خدمات الزائرين فقط مع استمرار وزارة الداخلية وأمن المجلس الأعلى للآثار بتأمين الموقع العام والزائرين والمنطقة الأثرية والآثار.

 

وكشفت أوراسكوم القابضة، عن نيتها وضع خطة فعالة تستوعب الخيالة والجمالة والباعة الجائلين وإعداد برامج متخصصة لتدريبهم وتأهيلهم وإعداد لائحة لتشغيل الخدمات، كما ستعمل على تقديم خدمات للزائرين في عدة أماكن بالمنطقة، منها مبان تابعة للمجلس الأعلى للآثار، وتشغيل ساحة انتظار الحافلات أمام المدخل الجديد الواقع على طريق الفيوم وتوفير وتشغيل وصيانة وسائل انتقال للزائرين داخل المنطقة.