التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:46 ص , بتوقيت القاهرة

لمنع حوادث الشبورة.. المرور ينشر تعليمات القيادة اﻵمنة بالطرق

شبورة _أرشيفية
شبورة _أرشيفية

ظهرت شبورة كثيفة على الطرق السريعة و الصحراوية و الزراعية و بالمحاور الرابطة بين المحافظات و تهيب الادارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مدير للمرور باتباع تعاليم القياده الآمنة في الشبورة منها توخى الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف.

وشددت إدارة المرور على قائدى بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض تجنبا لانعكاس الضوء بفعل الشبورة مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.

وتناشد ادارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التي أمامك مع الإلتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية كما يجب السير في الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئي لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

كما يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير مع إستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً و استعمال ماسحات الزجاج حال الإحتياج مع عدم التوقف في نهر الطريق أو حتى أكتافة مطلقاً.

وأكدت إدارة المرور بأنه فى حالة حدوث عطل فجائي للمركبة, يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قيل المركبة ب 30 متر في إتجاه السير و يمكن إستدعاء خدمة الإغاثه من خلال رقم 01221110000.