التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

وزير أوقاف السودان: بناء الشخصية الوطنية يستهدف مواجهة التطرف

الشيخ أبو بكر عثمان وزير أوقاف السودان
الشيخ أبو بكر عثمان وزير أوقاف السودان
أكد الشيخ أبو بكر عثمان، وزير أوقاف السودان، أن بناء الشخصية الوطنية هو بناء للأمم، مشيرا إلى أن بناء الشخصية يستهدف شخصية تبنى ولا تهدم، مضيفا أن بناء الشخصية الوطنية على أسس من الإيمان تكون عبادة لشخصية تعمل ولا تجامل ولا تكون متطرفة، وبناؤها يكون لمواجهة محاولات الهدم.
 
ووجه محمود الشريف وكيل مجلس النواب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته مؤتمر القاهرة الذى تقيمه وزارة الأوقاف لبناء الشخصية الوطنية.
 
وأشار خلال فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف فى نسخته التاسعة والعشرين من مؤتمرها الدولى الذى ينظمه المجلس الاعلى للشئون الاسلامية التابع لها، إلى أن الوطنية ليست شعارا بل عمل وسلوك ونظام حياة وتصحيح الصورة الذهنية للوطن.
 
ولفت إلى أن الوطنية الحقيقية تبنى على مكارم الأخلاق، ومن أهم صفات الشخصية الوطنية هى نفع الناس وخدمتهم، مؤكدا أن مصر تدعم منظومة القيم الأخلاقية ضمن برنامجها واسترتيجيتها لبناء الدولة، مشيرا إلى أنه على المفكرين والكتاب والإعلاميين العمل على دعم وبناء الشخصية الوطنية.
 
يعقد المؤتمر برئاسة وزير الأوقاف، د. محمد مختار جمعة، وحضور 130 عالم ومفتى ووزير. وتدور الفعاليات حول بناء الشخصية الوطنية وهوية الدول على مدار يومين وتشمل افتتاح أكاديمية الدعاة العالمية ولقاءات هامشية.