التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:21 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط عصابة تنصب بأسم القرض الحسن عبر الفضائيات

أرشيفية
أرشيفية

تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ضبط 5 من عناصر تشكيل عصابى للإستيلاء على أموال المواطنين، بدعوى تيسير الحصول قرض حسن، والإعلان عنه عبر إحدى القنوات الفضائية.

جاء القبض علي المتهمين بعد تعدد بلاغات بعض المواطنين بتعرضهم لوقائع نصب عن طريق شركة تسمى الإخلاص التى تقوم بالإعلان على إحدى القنوات الفضائية، من خلال إيهامهم بإستعدادها منح قروض ميسرة للراغبين بدون فوائد شريطة تحويل مبلغ مالى "قيمة القسط الأول من القرض" على حساب بإسم شخص مُحدد عن طريق مكاتب بريد مُحددة .

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بالإشتراك مع قطاع الأمن العام بتشكيل فريق بحث، أسفرت جهوده أن وراء إرتكاب تلك الوقائع تشكيل عصابى ضم كلٍ من وسيم س. ع ، عامل ، حسين شقيق الأول ، عامل "مقيمان بمنطقة الهرم بالجيزة ، ميادة ى. ع مقيمة بسوهاج  ،شمس ح. ر مقيمة بالجيزة  ، أشرف هـ. زوج الرابعة عامل مقيم بالقاهرة ،محمود م. س مقيم بالجيزة .

عقب تقنين الإجراءات وإعداد عدة أكمنة أسفرت عن ضبطهم عدا المتهم السادس, وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب 40 واقعة بإجمالى مبلغ 85,412 جنيه ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم