التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

مميش مشيدًا بإنقاذ سائق تاكسى لطفلة من الاختطاف:"شهامة المصريين"

مهاب مميش
مهاب مميش

 

أشاد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بإنقاذ سائق تاكسى لطفلة، مشيراً إلى أن الشهامة صفة المصريين ولا بد من إرساله رسالة للشباب المصرى، وأن البطولة صفة أساسية لديهم.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، إلى أن إنقاذ شاب لحياة طفلة، يدل على أنه تحركت لديه مشاعر الأخوة للطفلة، موضاً أن بلدنا جميلة جداً وكلنا عائلة واحدة، ولا بد أن نقوم بهذا الفعل، وخاصة أن مصر تتغير.

وعن تعيين الشاب بهيئة قناة السويس، قال: "وقفنا جنب محمود زى ما وقف جنب بنتنا الطفلة الصغيرة،"، موضحاً أن الرسالة: " لا تغض البصر عن أى خطأ يحدث فى الدولة"، وهذا يدل على أنه مقدام وعنده نخوة.

من جانبه وصف محمود سيد سائق التاكسى، الذى أنقذ الطفلة، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، الفريق مهاب مميش بأنه أب حنون وعطاء وكريم، مردفاً:"تكريمه لى على رأسى من فوق وشرف، وشئ عمرى ما أنساه".

وكشف سائق التاكسى، أنه بعد اليوم الذى كان فى النيابة تعرض للتهديد من ثلاث أشخاص.

وكان محمود سيد، قد شعر بأن أحد الزبائن معه طفلة وأنه خطفها، واهتم بذلك وتعقّب الخاطف وتأكد له أنه اختطف طفلة، وقام بتحريرها.

وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الإقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، في لفتة إنسانية، قد استقبل الشاب البطل محمود سيد أحمد مرسي، الذي أنقذ طفلة الإسماعيلية من الاختطاف، مساء الجمعة 30 ديسمبر 2018، وقبض على الخاطف وقدمه للشرطة، بمساعدة بعض المواطنين، وأصر على تسليم الطفلة بنفسه لوالدتها.