التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تواجه نقيب الصيادلة بتسجيلات التعدى على الصحفيين وتقرر حبسه

 محيى عبيد نقيب الصيادلة
محيى عبيد نقيب الصيادلة

واجهت نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار أيمن بدوى المحامى العام للنيابات، نقيب الصيادلة محيى عبيد بتسجيلات الكاميرات فى واقعة التعدى على 4 من الصحفيين أثناء أداء عملهم داخل النقابة، وتبين من تفريغ الكاميرات وأقوال الشهود إدانة نقيب الصيادلة بتهمة التحريض على التعدى على الصحفيين .

فقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات ، ووجهة له عدد من التهم ومنها التحريض بالتعدى على 4 من الصحفيين .

من جانبه أنكر المتهم صلته بالواقعة ، وأكد على أن المجنى عليهم دخلوا النقابة دون تصريح مسبق، مما دفع الأمن بالتعدى عليهم .

وكان قد قرر المستشار فهد بودى مدير نيابة قصر النيل الجزئية، فى وقت سابق ، حبس أحد أفراد أمن نقابة الصيادلة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت النيابة العامة باستدعاء الدكتورة رانيا صقر عضو مجلس نقابة الصيادلة للاستماع إلى أقوالها فى الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة.

وكانت قد انتهت النيابة العامة من الاستماع إلى الزميلة آية دعبس الصحفية بـ"اليوم السابع"، والتى روت الواقعة ووجهت اتهاما لنقيب الصيادلة دكتور محيى عبيد بالتحريض، والدكتور رانيا صقر عضو مجلس النقابة وفايز شطا المدير الإدارى للنقابة وعدد من البلطجية المتواجدين بمقر النقابة.

كما انتهت النيابة العامة من الاستماع إلى جميع الصحفيين المعتدى عليهم داخل نقابة الصيادلة، وبالإضافة إلى عدد من شهود عيان الواقعة من أعضاء نقابة الصيادلة وذلك فى واقعة التعدى بالضرب على 4 من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة.

وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحل الواقعة تمهيداً لتفريغها.

يذكر أن الزملاء المُعتدى عليهم، هم: "محمد الجرنوسى- المصرى اليوم، عاطف بدر- المصرى اليوم، إسراء سليمان- الوطن، آية دعبس- اليوم السابع".

وكان الأمن المُكلف بحماية نقابة الصيادلة العامة، اعتدى على عدد من الزملاء الصحفيين فى نقابة الصيادلة، وقام وباحتجازهم والتحفظ على هواتفهم المحمولة.