التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:07 م , بتوقيت القاهرة

حواس يصطحب عائلة ملك بلجيكا لزيارة الأهرامات والأقصر وأسوان

 جانب من الجولة
جانب من الجولة

اصطحب عالم الآثار المصرية الدكتور" زاهى حواس" ، ملك بلجيكا الملك "فليب" وزوجتة الملكة "ماتيلد" وابنائهم "اليزابيث وجبرائيل وايمانويل" فى زيارة استغرقت 4 أيام لزيارة معالم مصرالآثرية، والتى تضمنت الزيارة الأقصر وأسوان والأهرامات وأبو الهول.

واصطحب حواس الملك وعائلته إلى مكان الحفائر بوادى الملوك، كما زارات العائلة الملكية المكان الذى يبحث فيه "حواس" عن مقبرة الملك رمسيس الثامن، ومقبرة الملك تحتمس الثانى زوج الملكة حتشبسوت ، والموقع الثالث بجوار مقبرة رمسيس الثالث، كما اصطحبهم لزيارة مقبرة الملك "توت عنخ آمون" و"رمسيس السادس" ، ومقبرة "سيتى الاول؛ والوادى الغربى وهو الوادى الذى يوجد فيه مقبرة الملك "أمنحتب الثالث"، والملك "اي".

 

 

كما زار الملك " فليب وزوجتة" حفائر وادى الملوك الغربى الذى يبحث فيها "حواس" عن مقبرة زوجة الملك توت عنخ امون "عنخ اس أن امون" وأوضح "حواس" انه أقنع الملك انه لايمكن أن يزور مصر بدون أن يشاهد الأهرامات وأبو الهول ولأول مرة يزور الملك الأهرامات.

وفى نهاية الزيارة اصطحبهم حواس إلى السرداب الذى عثر عليه فى مؤخرة ابو الهول ولأول مرة ينزل ملك إلى هذا السرداب.

 وقال الملك فليب لـ"حواس" لو كشفت مقبرة جديدة فى وادى الملوك سوف يحضر خصيصا لدخول المقبرة المكتشفة.

 ودعى الملك فليب "حواس" على العشاء مع الأسرة الملكية فى فندق ونتر بلس التاريخي.

 وأهدى حواس كتابه عن مقابر النبلاء فى البر الغربى فى الأقصر للملك فليب ، وكتابين عن الأطفال لأبناء الملك.

 كما أهدى "حواس" نسخة من البرنطية الخاصة به للملك وحرص الملك على ارتداء البرنيطة الشهيرة لحواس اثناء الزيارة.

 

 وأكد حواس على أن زيارة "ملك بلجيكا والملكة والأسرة لمصر لقضاء الأجازة الخاصة بهم هى أهم دعاية لمصر عالميا مؤكدا على أن مصر آمنه.

 

تأتى زيارة ملك بلجيكا وعائلته لمدينة الأقصر ضمن إجازة فترة الأعياد ورأس السنة الجديدة، التى قرر أن يقضيها بصحبة عائلته وسط معالم مصر الأثرية.‎