التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

الزراعة: الصادرات المصرية تخطت 5 ملايين طن فى 2018 (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور حامد عبد الدايم، إن مستقبل مصر الزراعى يتمثل فى الصوب الزراعية التى تقام على أرض الوطن، لتحقيق الاكتفاء الذاتى وزيادة الصادرات الزراعية من محاصيل الخضر بصفة خاصة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن الحاجة إلى الصوب الزراعية؛ لمواكبة الزيادة السكانية والاستهلاك المستمر والمتزايد من كل المحاصيل، وتعد الوسيلة لزيادة الإنتاج الزراعى والتوسع الرأسى لزيادة المحاصيل، مشيرا إلى أن الصوب الزراعية تتميز بإنتاج عالى جدا يقدر بـ6 أضعاف الزراعة فى الأرض المفتوحة، كما توفر مياه بنسبة 80% وجوهرية، وتتحكم فى عمليات التسميد والمكافحة والمبيدات.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مشروعات الصوب الزراعية يمكن إنشائها فى أى محافظة وبأى مكان، بشرط توافر المياه والطاقة، وتعد هذه الصوب فرصة للفلاح لزيادة دخله،  بدلا من التعديات على الأراضى الزاعية.

 

وأشار إلى أن الصادرات الزراعية المصرية وصلت خلال 2018 إلى 5 ملايين و200 ألف طن، وهذا يحدث لأول مرة فى مصر، ومع وصول الصوب الزراعية إلى كامل إنتاجها، سيتضاعف هذا الرقم بشكل كبير فى الفترة المقبلة.