التوقيت الثلاثاء، 11 مايو 2021
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

بعد انقطاع 6 سنوات..عودة رحلات الطيران من صربيا لمطار شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

 

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن عام 2019 سيشهد تحسنًا ملحوظًا فى القطاع السياحى، خاصة أنه جرت عدة مساعى مع بعض الدول الأسيوية والأفريقية والأوروبية لفتح أسواق سياحية جديدة بحيث لا نعتمد فقط على السياحة الغربية.

 

وكشف فودة ، أن مطار شرم الشيخ الدولى سوف يستقبل غدًا أول رحلة طيران للشركة الوطنية "آير صربيا" بعد انقطاع استمر لمدة 6 أعوام منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعد مؤشرًا قويًا على تحسن القطاع السياحى، مشيرا إلى  أن عام 2018 شهد بداية تحسن القطاع السياحى بجنوب سيناء، حيث جرى جذب أسواق سياحية جديدة مثل السياحة الكازاخستانية ودول آسيا مثل الهند وبعض دول القارة الأفريقية.

 

ومن جانبه أكد  محمد يوسف المدير التنفيذى لإحدى شركات السياحة بمصر، وصول أول طائرة على منتها 187 سائحًا من دولة طاجيكستان لمطار شرم الشيخ، وسوف تسمر الرحلات السياحة على مدار الأسبوع، موجهًا الشكر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والجهات المعنية للمساعدة فى تخليص إجراءات الشراكه الدولية بين البلدين.

 

 وأشار "يوسف"، إلى السفير خسرو ناظرى سفير طاجيكستان بالقاهرة، ومحافظ جنوب سيناء، وعدد كبير من إدارة مطار شرم الشيخ الدولى سيكون فى استقبال الطائرة.