التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:49 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. أكاديمية الشرطة تستقبل مجموعة من أطفال بلا مأوى

 أطفال بلا مأوى بأكاديمية الشرطة
أطفال بلا مأوى بأكاديمية الشرطة

شهدت أكاديمية الشرطة، استقبال مجموعة من الأطفال الخاضعين لبرنامج حماية "الأطفال بلا مأوى" التابع لوزارة التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع قطاع الأمن الإجتماعى بوزارة الداخلية .

 

ورحب قيادات الأكاديمية بالأطفال ، وقام مجموعة من طلبة كلية الشرطة بمرافقة هؤلاء الأطفال فى جميع فقرات برنامج الزيارة، التى أعدتها الأكاديمية لهذه الزيارة، والتى شملت فقراته مشاهدة فيلم عن الأكاديمية، وتنظيم جولة لبعض المنشآت والميادين التدريبية المختلفة شاهدوا خلالها عروضاً مميزه فى تدريبات الطلبة، وعروض الفروسية، فضلاً عن العروض الترفيهية والتدريبية لكلاب الأمن والحراسة .

وأبدى الأطفال، سعادتهم بتلك الزيارة،كما أعرب القائمون على برنامج حماية أطفال بلا مأوى عن تقديرهم البالغ لوزارة الداخلية، ودورها الحيوى فى هذه المنظومة من خلال جهود قطاعاتها المعنيه بالإضافة الى تنظيم مثل هذه الزيارات الهادفة إلى تقبل تلك الفئة ودمجها فى المجتمع.

ولبت مديرية أمن سوهاج دعوة مدرسة النور للمكفوفين بسوهاج لحضور إحتفالية لذوى الإحتياجات الخاصة ، حيث قامت المديرية بإيفاد وفد من الضباط والضابطات لزيارة الطلبة المكفوفين ، ومشاركتهم الإحتفال وتوزيع الهدايا العينية عليهم ، وكان لهذا أثراً طيباً فى نفوس الاطفال ووجهوا الشكر للوزارة على جهودها.

 

جاء ذلك في إطار إضطلاع كافة قطاعات الوزارة بتفعيل المبادرات الخدمية والإنسانية، إنطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور ، فضلاً عن ترسيخ أهداف ومهام القطاعات الشرطية الخدمية فى عقيدة النشء بإعتباره مستقبل الوطن،  والأطفال بلا مأوى، وذوى الإحتياجات الخاصة.