التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:40 م , بتوقيت القاهرة

مبارك: الدولة لم تكن تعلم شيئا عن وجود أنفاق تهريب

الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

قال الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إن الدولة لم تكن تعلم شيئا عن وجود أنفاق تهريب.

وأضاف مبارك خلال شهادته فى قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى وآخرين، أن الأنفاق غير قانونية، ومن ثم لم تكن الدولة على علم بوجودها.

الجدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، استكملت اليوم الأربعاء، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و28 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، وذلك بعد إعلان الشاهد محمد حسني مبارك للشهادة وفقا لقانون المرافعات المدنية.

وألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي، الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.

المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني على رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.