التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:58 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم: مافيا سناتر الدروس الخصوصية يساعدها أولياء الأمور

طارق شوقى
طارق شوقى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن منظومة التعليم الجديدة أقرت بانتهاء التيرم الأول من العام الدراسى فى ٢٤ يناير المقبل حيث لن يتم التنازل عما تم إقراره "اللى مش عاوز يعلم ابنه ميخليهوش يروح المدرسة".

 

 

 

وأضاف الوزير خلال حواره ببرنامح "٩٠ دقيقة"، على قناة المحور، مع الإعلامى محمد الباز، أن منظومة التعليم فى مصر بها أقصر يوم دراسى وكذلك أقصر عام دراسى عن أى نظام تعليمى فى أى دولة أخرى.

ولفت الوزير ،إلى أن الوزارة تهدف من المنظومة الجديدة تحرير المواطنين والتلاميذ من الدروس الخصوصية، موضحاً أن هناك مصالح لعدة جهات فيما يخص الدروس الخصوصية معتبراً أنهم مافيا تساعدهم أولياء الأمور، وأن الدروس الخصوصية تحمل الأسرة المصرية قرابة 25 مليار جنيه سنويا، والضحية الوحيد رب الأسرة.

وتابع الوزير، :"التعليم به ٢٢ مليون زبون لو تحدثنا بلغه التجارة وهو المنطق الذى يتعامل به أصحاب سناتر الدروس الخصوصية مع المواطنين"، لافتاً  إلى أنه يتواصل باستمرار مع أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال "الجروبات"، لكنه اكتشف أن هناك جدل بلا عائد ممن يتواصل معهم.

وذكر أن هناك مجموعات تم إنشائها على السوشيال ميديا تتحدث باسم أولياء الأمور، مستخدمين الصوت العالى فى ذلك، مبيناً أنهم يتحدثون باسم الرأى العام، مطالباً أولياء الأمور بترشيد استخدام وسائل التواصل التى لا طائل منها.