التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

هانى الناظر:"مصر تستطيع" تهدف للاستفادة من خبرة علمائنا فى الخارج

الدكتور هانى الناظر رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر تستطيع"
الدكتور هانى الناظر رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر تستطيع"

قال الدكتور هانى الناظر رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر تستطيع"، إن مؤتمر "مصر تستطيع" نتاج مجهود عامين، لافتاً إلى أن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم بعد انتهاء فعاليات مؤتمر مصر تستطيع فى 2016، اتصلت به واختاروا نفس الاسم، ليكون هدفه الاستفادة من خبرة علمائنا فى الخارج.

وأضاف خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية من الغردقة، لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أنه تم الإعلان عن إنشاء مؤسسة "مصر تستطيع" اليوم، وتم اختياره رئيساً لمجلس أمناء المؤسسة ، موضحاً أن توصيات مؤتمر "مصر تستطيع"، ركزت كلها على التعليم.

وأوضح "الناظر"، أنه تم الاستماع إلى رؤى العلماء فى الخارج وتم الخروج بالتوصيات، للاستفادة من خبرتهم، لافتاً إلى أن من بين التوصيات تدريس مادة الأخلاق فى المناهج، والاهتمام ومشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة فى التعليم، لإدماجهم فى التعليم بشكل قوى، والوجبة الغذائية "محافظ البحر الأحمر قدم نموذج جيد بتقديم وجبة غذائية ساخنة يومياً" وتعميمها على التلاميذ فى المدارس على مستوى الجمهورية.

وذكر أن مؤسسة "مصر تستطيع" تهدف لإنشاء قاعدة بيانات لعلمائنا فى الخارج، والتواصل معهم، وإشراكهم مع القطاعات الإنتاجية وخاصة القطاع الخاص.