التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:59 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية: ندعم قدرات أفريقيا فى مواجهة الهجرة غير الشرعية

وزير الداخلية
وزير الداخلية

 

استقبل محمود توفيق، وزير الداخلية، السيد أنطونيو فيتورينو، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، الذى يقوم حالياً بزيارة للبلاد على رأس وفد من معاونيه.

a60b291c-bb72-4c99-a5de-840c9dbbbb38
a60b291c-bb72-4c99-a5de-840c9dbbbb38
a60b291c-bb72-4c99-a5de-840c9dbbbb38
 

 

وتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون بين وزارة الداخلية وأجهزة المنظمة فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

من جانبه أعرب مدير عام المنظمة الدولية للهجرة عن تقديره لمصر فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أن تجربتها تعد نموذجاً فريداً يجب أن يحتذى به فى دول المنطقة وأبدى رغبته فى توطيد التعاون الثنائى فى هذا المجال خاصةً فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى خلال عام 2019 وأهمية تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية فى هذا المجال .

واستعرض وزير الداخلية الجهود الوطنية المبذولة على المستويين المحلى والإقليمى والنجاحات المحققة فى مواجهة عناصر الشبكات العاملة فى هذا المجال نتيجة للضربات الأمنية والاستباقية.

 وأكد وزير الداخلية تقديم الوزارة للدعم الفنى والخبرات لنظرائها بالدول الأفريقية لدعم قدراتهم فى مجال مواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار فى البشر، وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية المتخصصة بأكاديمية الشرطة بالتعاون مع بعض الدول الصديقة .

وأشار وزير الداخلية إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة وضعاً فى الاعتبار محاولات استغلال العناصر الإرهابية لشبكات الهجرة غير الشرعية للتنقل بين الدول لتنفيذ مخططاتهم العدائية وهو ما استعدى تضافر جهود العديد من قطاعات الوزارة فى عمليات المواجهة .

وفى نهاية اللقاء تم التأكيد على مواصلة التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والمنظمة الدولية للهجرة وبمشاركة كافة أجهزة الدولة المعنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية ومسبباتها .