التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:14 م , بتوقيت القاهرة

ننفرد بنشر تفاصيل وأسماء الشبكة الدولية للاتجار بالبشر

أرشيفية
أرشيفية

تجرى نيابة الأموال العامة، التحقيق مع شبكة دولية للإتجار بالأعضاء البشرية، عقب إلقاء هيئة الرقابة الإدارية القبض عليها أول أمس، والتى تضم 20 متهماً من جنسيات عربية وأوروبية.

وكشفت مصادر لـ" دوت مصر" أن قائمة المتهمين الذين تم القبض عليهم تضم مصمم أزياء شهير مقيم بالقاهرة "سيد . ح . ع" 30 سنة، وصاحب شركة استثمار عقارى يدعى "سالم . .م . م" 39 سنة، حيث تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة العجوزة وتحرر بضبطهما المحضر رقم 10872 إداري العجوزة.

وأكدت المصادر أن النيابة واجهت المتهمين خلال التحقيقات بالتسجيلات الصوتية والمراقبات السرية والتحريات التى أثبتت اتصالاتهم بعملائهم بالخارج والاتفاق على جلب مخدر الهيروين والأيس وأقراص الترامادول، وإدخالها عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، واستغلال النسوة الساقطات فى ترويج المواد المخدرة وممارسة الأعمال المنافية للأداب.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية، أعلنت الكشف عن شبكة دولية للاتجار فى البشر ضمت 20 متهما من المصريين والأجانب من جنسيات عربية وأوربية لتورطهم فى جرائم استغلال حاجة بعض السيدات وممارسة الضغوط عليهم للاشتراك فى أعمال منافية للآداب وجلب مخدر الهيرويين والآيس والكرستال والترامادول من تركيا والهند عبر المنافذ الجوية والبرية وترويجها على عملائهم من الشباب.

وقالت فى بيان لها أنه بالعرض على النائب العام أصدر قرارا بندب نيابة الأموال العامة للتحقيق فى القضية، وأسفرت أعمال المراقبات السرية نفاذا لأذن النيابة العامة عن تأكيد الوقائع وتوثيقها وقد صدر قرار بضبط كافة المتهمين وتفتيش مقار سكنهم وعملهم وأحد الكافتيريات المشبوهة بمنطقة المهندسين حيث تمكنت فجر اليوم عناصر هيئة الرقابة الإدارية مدعومة بمجموعات من القوات الخاصة بوزارة الداخلية من ضبط المتهمين وكميات من المخدرات وجارى عرضهم على نيابة الأموال العامة، ومن المنتظر أن تكشف التحقيقات عن تورط عدد كبير من الشخصيات وأحدى المطربات المغمورات التى أثير عليها جدل فى الفترة الأخيرة.