التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:16 ص , بتوقيت القاهرة

منتدى شباب العالم يتلقى دعوة من الأورو متوسطى لعرض تجربته

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

تلقت إدارة منتدى شباب العالم دعوة من "الاتحاد الأورومتوسطي" لحضور المنتدى الذى يقام فى المغرب بحضور ٤٣ دولة.

وتضمنت دعوة إدارة المنتدي، عرض التجربة المصرية الناجحة لمنتدى شباب العالم للشباب الذى صار حدثاً سنوياً ضخماً تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر من كل عام، وكذلك استعراض دور الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، والتى سيكون لها دور كبير فى تأهيل الشباب للقيادة والإصلاح الإداري.

وقالت مصادر مسئولة عن منتدى شباب العالم، أن مصر تلقت دعوة لحضور منتدى الاتحاد الأورومتوسطى بالمغرب، لتكون ضيفاً رئيسياً، مؤكدة أنه سيتم إيفاد ممثلين عن منتدى شباب العالم لعرض التجربة المصرية الناجحة فى هذا الإطار.

وأكدت المصادر أن هذه الدعوة تكلل الجهود التى بذلتها مصر لخروج هذا الحدث العالمى بالصورة المبهرة التى سطرها منتدى شباب العالم فى مخيلة المئات من المؤسسات الدولية والمنتديات المؤثرة على مستوى العالم.

وحقق منتدى شباب العالم- الذى استضافته مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء- نجاحاً كبيراً هذا العام، حيث استقبل أكثر من خمسة آلاف من الشباب والفتيات وقادة دول وممثلى حكومات وشخصيات عامة وسياسيين وكتاب ومفكرين وإعلاميين ومؤثرين على "السوشيال ميديا" وممثلى وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وشهد المنتدى هذا العام ترويجاً كبيراً لمصر والسياحة المصرية وكذلك لأجواء الأمن والاستقرار التى تنعم بها مصر حالياً، عبر كتابات المشاركين من مختلف دول العالم، فى القنوات التليفزيونية، والصحف الورقية والإلكترونية، وكذلك من خلال مواقعهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى التى يتابعها الآلاف من المهتمين.