التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:08 ص , بتوقيت القاهرة

خالد عبد الغفار: التعليم الفني مظلوم وعدد طلابه يفوق الجامعي

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى،  أن الجامعات التكنولوجيا فى مصر ستكون بمثابة قاطرة التنمية، لاسيما إنها ستؤهل الخريجين لسوق العمل بصورة جيدة، قائلا:" التعليم الفنى فى مصر مظلوم".

وأوضح "عبدالغفار" خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب ، أن من يتم قبولهم فى هذا التعليم طلاب حاصلون على 50% خلال مرحلة التعليم الأساسى، بالإضافة إلى النظرة المجتمعية التي يتعرض لها خريجي الدبلومات الفنية بالرغم من حاجة الدولة إلي الفنيين أكثر من أي تخصصات أخرى.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن عدد طلاب التعليم الفنى فى مصر يفوق عدد التعليم الجامعى، حيث يصل إلى 700 ألف، قائلا:"عددهم قوة كبيرة للمجتمع ويجب الاهتمام بهم، مشيرًا إلى أن الوزارة تواصلت مع الجهاز المركزي للتعبئة  لمعرفة مدى توافر العمالة لأصحاب المصانع ووجدنا فجوة كبيرة فى توافر الفنيين".

وأشار عبد الغفار إلي موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية إنشاء الجامعة الألمانية الدولية "جامعة للعلوم التطبيقية فى العاصمة الإدارية الجديدة"، الموقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية، والمركز الألماني للدراسات الدولية ممثلًا عن تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية.

وأكد وزير التعليم العالى أن هذه الجامعة تقدم برامج تعليمية تؤهل الطلاب لسوق العمل، والجامعة تعمل على أن تبدأ الدراسة فى سبتمبر 2022.