التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

"التضامن": الدولة غيرت نظرتها للشباب على أرض الواقع

شباب العالم - ارشيفية
شباب العالم - ارشيفية

قال علاء عبد العاطى مساعد وزير التضامن للرعاية الاجتماعية، إن هناك تطور كبير فى المجتمع المصرى حدث نتيجة اهتمام القيادة السياسية بالشباب، موضحاً أن أجيال كثيرة من الشباب لم يكن لهم فرصة للتمكين الحقيقى داخل المجتمع المصرى.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن الدولة غيرت نظرتها للشباب على أرض الواقع، لافتاً إلى أن الدولة المصرية تغيرت تغيراً تاماً منذ 2014، فمصر دولة شابة و60 % من الشعب من الشباب.

من جانبه ذكر الدكتور فتحى شمس الدين عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، أن فكرة البرنامج الرئاسى كانت قائمة على فلسفة أن الرئاسة وجدت الشباب فى المجتمع المصرى بعد ثورتين لم يُمثل بصورة كبيرة فى مفاصل الدولة، موضحاً أن الرئيس السيسى تحدث عن تأهيل الشباب قبل أن يتم توليهم أى مناصب قيادية بالمجتمع المصرى.

وأشار إلى أن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة يقوم على اختيار مجموعة من الشباب وفقاً لمواصفات معينة ثم إعطائهم مجموعة من الدورات التأهيلية فى عديد من المجالات، السياسية والاقتصادية والإدارة والقيادة والإعلام وغيرها، والتى تؤهلهم لأنه إذا دعتهم الدولة لعدد من القيادات مثل ما حدث فى تعيين عدد من معاونى الوزراء ونواب المحافظين.

من ناحيتها، أوضحت دينا عبد العزيز عضو مجلس النواب، أن شباب النواب يمارسون دورهم الرقابى والتشريعى داخل البرلمان بدون مضايقات.

من جانبها، لفتت شيماء عبد الإله المتحدث الرسمى باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن من إيجابيات الإعلام تمكين المرأة، وكانت ترى فى بعض المجالات لا يوجد تمكين للمرأة بالشكل الكافى، موضحة أنه من الإيجابى الاستماع لشباب السياسيين.